الرحمة العالمية: 566 أسرة استفادت من القافلة الإغاثية (252)

أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن قيامها بتسيير قافلتها الإغاثية والتي حملت رقم (252)، وتأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها الرحمة العالمية، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية وليد السويلم: إنَّ 566 أسرة سورية (2830 شخصاً) استفاد من الإغاثة المقدمة من القافلة، مبيناً أنَّ القافلة نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في لإغاثة النازحين واللاجئين السوريين في تركيا.

وعن البرنامج، أوضح السويلم أنَّه قد تمَّ توزيع مبالغ نقدية بالإضافة إلى طرود غذائية وبطانيات وكفوف على الأسر المستفيدة، كما تم توزيع مبالغ نقدية على الجرحى والحالات الإنسانية في إربد، كما دعمت الرحمة العالمية مشروع “يزن” لتعليم الطلبة السوريين.

وأكد السويلم أنَّ القافلة تأتي في سياق قوافل الرحمة الإغاثية التي تنقل العطاء الكويتي للاجئين السوريين في الداخل والخارج، مشيراً إلى أنَّ قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012م، وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة، حيث شملت: تنفيذ مشروعات تعليمية، وصحية، ومساعدات نقدية للأسر، وطروداً غذائية، ومستلزمات واحتياجات منزلية، وتركيب أطراف صناعية، وسداد إيجارات شقق سكنية، وكفالة أيتام وأسر، وأدوية ومستلزمات وحقائب طبية، وألعاب أطفال وكتب تعليمية، مستلزمات تدفئة.

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أنَّ الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع خير أون لاين www.khaironline.net.

Exit mobile version