الرحمة العالمية سيرت القافلة (251)

بدر بورحمة: 14370 شخصاً استفاد من القافلة

 

أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن قيامها بتسيير قافلتها الإغاثية والتي حملت رقم (251)، وتأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي في الرحمة العالمية بدر حمد بورحمة: إنَّ 2874 أسرة سورية (14370 شخصاً) استفادوا من الإغاثة المقدمة من القافلة، والتي نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في الأراضي اللبنانية، وهي البقاع اللبناني، والشمال اللبناني، وجبل لبنان، والجنوب اللبناني)، والتي تشهد أعلى معدلات وجود للاجئين السوريين.

وعن البرنامج أوضح بورحمة أنَّه شمل تقديم مساعدات نقدية للأسر السورية، بجانب توزيع الطرود الغذائية، حيث تمَّ توزيع طرود غذائية وكسوة شتوية وديزل للتدفئة وكفالة طلاب وتوزيع أدوية وماكينات للخياطة لإعفاف الأسر كمشروعات صغيرة تخدم الأيتام، ودعم مشروع تمكين والذي يستهدف توزيع الخبز على اللاجئين.

وأوضح بورحمة أنَّ قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012م، وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة حيث شملت: تقديم مساعدات نقدية للأسر – طروداً غذائية – مستلزمات واحتياجات منزلية – تركيب أطراف صناعية – سداد إيجارات شقق سكنية – كفالة أيتام وأسر – أدوية ومستلزمات وحقائب طبية – ألعاب أطفال وكتباً تعليمية – مستلزمات تدفئة.

وبين بورحمة أنَّ القافلة هذه المرة كانت مختلفة عن القوافل السابقة، حيث استهدفت النازحين الجدد الذين لا يجدون المأوى ويعيشون ظروفاً صعبة، مشيراً إلى أنَّ المساعدات تمَّ توزيعها دون تفرقة، مبيناً أنَّ الرحمة العالمية من أوائل من حددواً خريطة جغرافية إنسانية عملية لتحقيق العدالة في توزيع المساعدات.

ودعا بورحمة أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أن الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع خير أون لاين www.khaironline.net

Exit mobile version