الفضالة: ﺇﺣﺎﻟﺔ ﻣﻠﻔﺎﺕ 32 ألف شخص ﺇﻟﻰ ﻟﺠﻨﺔ “التقييم”

عقدت لجنة الداخلية والدفاع اجتماعها اليوم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد الخالد ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة لمناقشة عدة بنود تتعلق بملف التجنيس و”البدون”. 

وكشف رئيس لجنة الداخلية والدفاع سلطان اللغيصم عن تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية محمد الخالد جهوزية 155 ملفاً للتجنيس من أبناء الأرامل والمطلقات سيصدر خلال فترة بسيطة، إلى جانب مناقشة ملف التجنيس كاملاً، إضافة إلى بعض القوانين والمقترحات المقدمة من النواب.

وكشف رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة عن إحالة الجهاز ملفات نحو 32 شخصاً إلى لجنة “التقييم” لنظر وتقييم هذه الملفات وإبداء الرأي في شأنهم.

وقال الفضالة في تصريح للصحفيين عقب حضوره اجتماع لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية: إنه اطلع على نتائج ترتيب وتصنيف الملفات المحالة للجهاز والذي حدد خارطة طريق آلية التعامل معها والتي أحالها بدوره إلى لجنة “التقييم” المشكَّلة من كافة أجهزة الدولة.

وأضاف أنه عرض على اللجنة ما توصل إليه الجهاز في شأن المهمة المنوطة به، موضحاً أنه تمت الإجابة عن كل الأسئلة التي طرحها النواب فيما يتعلق بعمل الجهاز.

ورداً على سؤال حول ما يتردد عن شراء الجناسي الكويتية قال الفضالة: إن هذا الموضوع من اختصاص وزارة الداخلية وليس الجهاز المركزي، موضحاً بأن دوره هو النظر والترتيب في ملفات المقيمين بصورة غير قانونية.

Exit mobile version