الصحة: الطوارئ تعاملت مع ١٠٨٧ حالة خلال عطلة رأس السنة

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية د. طارق الجسار أن قسم العمليات في إدارة الطوارئ الطبية سجل خلال عطلة رأس السنة الميلادية ١٠٨٧ حالة تم التعامل معها، ونقل منها إلى المستشفيات والمراكز القريبة ٧٥٣ حالة، بينما تلقت ٣٣٤ حالة علاجها كاملاً في المواقع، وجميعها تنوعت ما بين حوادث طرق، ومشاجرات، وحروق وجروح بسيطة.

وقد تم تسجل خلال فترة العطلة ١٠١ حالة حوادث طرق، من بينها ٣٨ حالة يوم الخميس والجمعة، و٣٠ حالة يوم السبت، و٣ حالات الأحد حتى الثانية عشرة ظهراً.

كما تلقى القسم ٦٣٩ حالة مرضية وجروح بسيطة عن نفس الفترة، منها ١٩٠ حالة يوم الخميس، و١٤٨ حالة يوم الجمعة، و١٨٤ حالة يوم السبت، وأخيراً ١١٧ حالة صباح يوم الأحد، وفيما يخص المشاجرات والحروق فقد بلغ إجمالي عدد المشاجرات ٧ مشاجرات، و٦ حروق فقط.

وبيَّن الجسار أن الإسعاف الجوي قد تعامل مع الحوادث والحالات في المناطق الجنوبية والشمالية من البلاد، ونقلها إلى المستشفيات، هذا بالإضافة إلى نقاط الإسعاف الممتدة على الخطوط السريعة، معرباً عن شكره لجميع أقسام إدارة الطوارئ الطبية على جهودهم المبذولة التي يقومون بها، وخصص الشكر لجميع فنيي الطوارئ الطبية لما يقومون به من دور بارز في خدمة الجمهور.

Exit mobile version