بطاقات صحية للمتقاعدين خلال شهرين و١٧ ألفاً للشخص سنوياً

أعلن الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الصحة د.محمود العبدالهادي عن ترسية مشروع التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين على إحدى شركات التأمين باعتبارها الأرخص سعراً والمطابقة للشروط، مشيراً إلى أنه تم إرسال تلك الترسية للجنة المناقصات المركزية لإقرارها، ومن ثم مخاطبة ديوان المحاسبة تمهيداً لتوقيع العقد بعد موافقته.

جاء هذا في تصريح صحفي على هامش استقباله لرئيس جمعية المتقاعدين الكويتية سعود العصفور لمناقشة مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين.

وتوقع د. العبدالهادي توزيع بطاقات التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين خلال شهرين أو ثلاثة أشهر بعد توقيع العقد، واستيفاء الدورة المستندية كل متطلباتها، لافتاً إلى أن هذا القانون يطبق على شريحة مهمة وهي “المتقاعدون”، وبالتالي لابد من التأكد من توافر جميع الشروط بالشكل المطلوب.

وكشف د. العبدالهادي عن أن تكلفة التأمين الصحي للمتقاعد سنوياً تبلغ ١٧ ألف دينار، وسيشمل التأمين الخدمات الطبية الأساسية، مبيناً أن مقدمي الخدمات الصحية لهذه الشريحة المستشفيات الخاصة، وبعض المراكز الطبية المرخص لها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات الصحية في مجال التأمين الصحي، وموزعة توزيعاً جغرافياً بأنحاء البلاد.

ونوه د. العبدالهادي بأن أعداد المواطنين المتقاعدين من المدنيين في القطاعين الحكومي والخاص والعسكريين الذين سيطبق عليهم «التأمين الصحي» بلغ ما يقارب ١٠٧ آلاف متقاعد من الذكور والإناث الكويتيين.

Exit mobile version