الكويت: توقيع اتفاقية تعاون إخباري بين “فانا” و”إيانا”

وقَّع رئيس “اتحاد وكالات الأنباء العربية” (فانا) رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح مع رئيس “الرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء” (إيانا) المدير العام لوكالة “برس أسوسيشن” البريطانية كليف مارشال اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون وتنسيق في كافة المجالات الإخبارية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء المقرر إقامته في باكو في نوفمبر من العام المقبل بحضور المدير العام لـ”وكالة الأنباء الأذربيجانية” أصلان أصلانوف، والأمين العام لـ”اتحاد وكالات الأنباء العربية” د. فريد أيار، وممثلين عن وكالات أنباء عربية وأوروبية.

وقال الشيخ مبارك الدعيج في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتوافرة في مجال عمل وكالات الأنباء بما سيسهم في رفع كفاءة العاملين في وكالات الدول الأعضاء.

وأضاف في هذا السياق أن الاتفاقية ستتيح للأعضاء أيضاً إمكانية الاستفادة من المؤتمرات وورش العمل التي تقام للصحفيين بمختلف اختصاصاتهم والمصورين علاوة على الإداريين العاملين في المجال الإعلامي.

وأشاد الشيخ مبارك بهذه الاتفاقية التي ستعمل على تعزيز العلاقات الإعلامية بين العالم العربي ووكالات الأنباء الأوروبية، حيث سيتسنى للصحفيين العرب الاستفادة من الخبرات الغربية التي تمتاز بها هذه الوكالات العالمية.

وأعرب الشيخ مبارك في هذا الصدد عن قناعته بأن الاهتمام المشترك لأعضاء رابطة “إيانا” و”فانا” بإنجاز أنشطة مشتركة في مجال الإعلام سيسهم بدون أدنى شك في مد جسور جديدة للحوار والتفاهم بين الشعوب العربية والأوروبية.

وأكد أن “اتحاد وكالات الأنباء العربية” (فانا) حريص على مد جسور التواصل مع “الرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء” (إيانا) للاستفادة من خبراتها في مجال التدريب لتطوير وكالات الأنباء العربية.

ولفت الشيخ مبارك إلى أن الاجتماع التحضيري الذي عقد اليوم ناقش كل المقترحات والأفكار التي تقدمت بها كل وكالات الأنباء لدراستها والبت بها لاحقاً في المؤتمر الدولي الخامس المقرر عقده في أذربيجان في نوفمبر من العام المقبل.

وعلى صعيد متصل، اجتمع الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح مع المدير العام لـ”وكالة الأنباء الأذربيجانية” أصلان أصلانوف في وقت سابق اليوم.

وبحث الشيخ مبارك الدعيج مع أصلانوف التحضيرات وجدول الأعمال للمؤتمر الدولي الخامس، معرباً عن تطلعه للمشاركة في أعمال المؤتمر وتمنياته للمسؤولين في “وكالة أنباء أذربيجان” بالتوفيق والنجاح في استضافة أعمال المؤتمر.

وحضر الاجتماع نائب المدير العام لقطاع الشؤون الإدارية والمالية والاتصالات في “كونا” عبدالحميد ملك، ومدير إدارة العلاقات العامة والتسويق عصام الرويح.

يذكر أن الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح انتخب أواخر الشهر الماضي رئيساً لـ”اتحاد وكالات الأنباء العربية” (فانا) خلال أعمال المؤتمر الـ43 للجمعية العمومية للاتحاد والتي عقدت أعمالها في دولة الكويت.

Exit mobile version