مجلس الأمة يقر تسع اتفاقيات إقليمية ودولية أبرمتها الحكومة

وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء على تسعة مشاريع قوانين مقدمة من الحكومة في شأن عدد من الاتفاقيات الدولية والمعاهدات التي أبرمتها الحكومة مع عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية في مداولتيهما الأولى والثانية وإحالته على الحكومة.

وجاءت موافقة المجلس على اتفاقية بروتوكول تعديل اتفاقية الجرائم وبعض الأفعال التي ترتكب على متن الطائرات، وعلى مذكرة التفاهم بين حكومة الكويت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومشروعات القوانين في شأن الموافقة على اتفاقية النقل البحري التجاري بين الكويت وتركيا.

ووافق كذلك على الترتيبات في شأن إنشاء قاعدة دعم وعمليات لوجستية بين الكويت ممثلة بوزارة الدفاع وكندا ممثل بوزارة الدفاع الوطني والقوة الكندية والموافقة على انضمام الكويت إلى اتفاقية إنشاء الهيئة العربية للطيران المدني.

ومن الاتفاقيات أيضاً الموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة جهمورية مصر العربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخل، والانضمام إلى الاتفاق التعاوني للدول العربية الواقعة في آسيا للبحث والتنمية والتدريب في مجال العلم والتكنولوجيا النوويين (عراسيا).

كما شملت اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة الولايات المتحدة الأميركية لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية ( فاتكا) وإصدار قانون (النظام) الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون الخليجي (المعدل).

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، عن شكره وتقديره لمجلس الأمة لموافقته على عدد من الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الكويت.

وأضاف أن الاتفاقيات التي تم إقرارها بالتعاون مع المجلس، تجسد حرص الكويت على التعاون الثنائي والخليجي والعربي والدولي، مشيراً إلى أنها تغطي مساحة واسعة من التعاون ضمن الأطر الدستورية المتفق عليها.

ورفع بعد ذلك رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم على أن تعقد في صباح يوم الـ 15 من الشهر الجاري.

Exit mobile version