الرحمة العالمية: توفير 20 عربة متجولة بسريلانكا لإعفاف الأسر

استقبل سفير الكويت في دولة سريلانكا خلف بو ظهير وفد الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، والمكون من رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد القصار، والوفد المرافق له.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد القصار: إن اللقاء كان محفوفاً بالود، وتخلله الحديث عن العمل الخيري الكويتي، مشيراً إلى أن الرحمة العالمية تمتاز بالشفافية والتعاون المثمر والشراكات الفاعلة والتواصل الدائم مع شركاء النجاح؛ لينتج عن ذلك كله عمل خير وجهد مثمر وعلاقات مميزة لها الأثر في إنجاز مشاريعنا الخيرية.

هذا، وقد قدم القصار درعاً لمعالي السفير، وذلك للجهود الواضحة التي تبذلها سفارة الكويت في سريلانكا لدعم العمل الخيري والإنساني.

وعلى صعيد آخر قال رئيس مكتب شبة القارة الهندية محمد القصار: إن العمل الخيري في دول آسيا له خصوصيته، فهذه الدول تعاني بشكل كبير من ارتفاع في أعداد السكان، ولتغطية الأزمات التي تعاني منها كان الاهتمام بالمشاريع الصغيرة التي تستهدف توجيه التبرع لعمل دائم وليس مؤقتاً؛ وهو ما يعطي قدرة أكبر للاهتمام بالمشاريع النوعية؛ كالتعليم والصحة، دون الاستهلاك في المشاريع الإغاثية المؤقتة.

وأوضح القصار أنه في سريلانكا أعداد كبيرة من الأسر  المتعففة والأرامل ممن لا يوجد لهم مصدر دخل، حيث قام وفد الرحمة العالمية المتواجد حالياً في رحلة لتفقد أحوالهم، مشيراً إلى أن وفد الرحمة قام بتوزيع عربات بيع متجولة لإعفافهم.

وبيَّن القصار أن تكلفة العربة الواحدة 150 د.ك، ويتكون المشروع من العربة والتجهيزات الأولية (فاكهة أو سمك أو عصائر أو ألعاب أطفال أو أدوات منزلية..)، موضحاً أن إيراد العربة يتراوح بين 120 – 200 دولار في الشهر، وتستهدف الرحمة العالمية خلال الفترة القادمة توفير 20 عربة في  سريلانكا.

وختم القصار تصريحه بالقول: إن الرؤية الإسلامية في مجال الخير ترتكز بالأساس على توفير السبل للمستحق بأن يحفظ عليه نفسه وكرامته؛ ولذلك فإعطاؤه الفأس خير من منحه المال، وذلك إنفاذاً لوصية النبي صلى الله عليه وسلم: “وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَحْتَطِبَ عَلَى ظَهْرِهِ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَأْتِيَ رَجُلاً فَيَسْأَلَهُ أَعْطَاهُ أَوْ مَنَعَهُ”، مضيفاً أنه يمكن عبر الاتصال على 1888808 معرفة تفاصيل أكثر عن المشروع، أو الدخول على موقع khaironline.net والذي يتضمن معلومات وتوثيق وطرق التبرع مع مشاريع الكسب الحلال.

 

Exit mobile version