الصبيح: إستراتيجية عمرانية موحدة للتكامل الخليجي

كشف المدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح اليوم عن خطة عمل لإعداد إستراتيجية عمرانية موحدة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز التعاون والتكامل بين المدن الخليجية.

وقال الصبيح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) عقب ختام الاجتماع الـ19 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس: إن ذلك يأتي تنفيذاً لاعتماد مقام المجلس الأعلى في دورته الـ31 في أبوظبي للإطار العام للإستراتيجية العمرانية.

وأوضح الصبيح الذي مثل وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري في الاجتماع؛ أن تنفيذ الإستراتيجية سيكون من خلال الزيارات المتبادلة وورش عمل وعقد عدد من الندوات المتخصصة في هذا الجانب بكل دولة، إضافة إلى تشكيل اللجان المشتركة لتبادل وطرح الإستراتيجيات العمرانية للوصول إلى التكامل العمراني بين الدول الأعضاء.

وعن جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي، أشار الصبيح إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك جائزة عينية للأعمال التذكارية أو المعمارية لبلديات الدول الأعضاء.

وقال: إنه تم تشكيل لجنة لدراسة هذه الأعمال لإعلان الدولة الفائزة وتكريمها من قبل الأمانة العامة لدول المجلس، مشيراً إلى أن الجائزة ستخلق تنافساً بين الأشقاء للفوز بهذه الجائزة من خلال تقديم جميع مشاريعها المعمارية أو الإنشائية أو البيئية أو ما يتعلق بمشاريع النفايات.

وذكر أن الاجتماع ناقش موضوع تطوير مراكز وإدارات عمل التدريب البلدي التي تعد ركناً أساسياً في عمل البلديات بدول المجلس، والتأكيد على أهمية وجود مراكز للتدريب في كل دول المجلس، إضافة إلى مقر رئيس لتلك المراكز يضم الدول الأعضاء.

Exit mobile version