الحمود يدعو الأولمبية الدولية لاجتماع في الكويت

دعا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الجهات الرسمية واللجنتين الأولمبيتين الدولية والكويتية إلى عقد اجتماع في دولة الكويت، مجدداً التأكيد على احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية والميثاق الأولمبي والقوانين الرياضية الدولية.

وجاءت دعوة الشيخ سلمان الحمود لممثلي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الكويتية إلى عقد اجتماع في دولة الكويت لبحث التحفظات التي أثارتها اللجنتان الأولمبيتان الكويتية والدولية خلال الاجتماع في لوزان أخيراً بخصوص عدم توافق بعض التشريعات الكويتية مع الميثاق الأولمبي، وذلك في كتاب وجهه إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وشدد الشيخ سلمان في الكتاب على موقف دولة الكويت خلال اجتماع لوزان بخصوص احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية وللميثاق الأولمبي وللقوانين الرياضية الدولية.

وتضمن الكتاب شرحاً لمفهوم استقلالية الحركة الرياضية وفقاً لأحكام الميثاق الأولمبي، ومقارنة القوانين الكويتية مع القوانين المعتمدة في دول الجوار والعالم، بما يؤكد احترام الكويت للتشريعات الرياضية العالمية، وحرصها على اعتماد قوانين متقدمة في مجال احترام استقلالية الحركة الرياضية.

Exit mobile version