الصبيح: 25 ألف عامل سريلانكي في القطاع الأهلي الكويتي

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح: إنه لا توجد أي مشكلات للعمالة السريلانكية في البلاد، مؤكدة أنها مميزة في سوق العمل الكويتي.

وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان أن الوزيرة الصبيح استقبلت اليوم وزيرة التوظيف الخارجي بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ثالاثا اتوكورالا، والوفد المرافق لها بحضور سفير سريلانكا لدى دولة الكويت، والمدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح، ونائب المدير العام للهيئة أحمد الموسى.

وأكدت الصبيح في البيان أن الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما مجال العمالة الوافدة في القطاع الأهلي والعمالة المنزلية، مشيدة في هذا الصدد بالعمالة السريلانكية.

وقالت: إن عدد العمالة السريلانكية في الكويت يبلغ نحو 25 ألف عامل في القطاع الأهلي، مشيرة إلى مطالبة الوزيرة السريلانكية بالعمل على زيادة أعداد عمالة بلادها في الكويت من خلال عقد الاجتماعات مع القطاع الخاص، وممثلين عن السفارة لاختيار العمالة الفنية المدربة التي يمكنها المساهمة في المشاريع التنموية، فضلاً عن تشكيل لجنة بين وزارة العمل السريلانكية والهيئة العامة للقوى العاملة لدراسة أي مشكلات إن وجدت لهذه العمالة.

وأضافت أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين البلدين، والتي تنص على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث سبل تطوير العلاقات في مجال استقدام العمالة وبحث أي مشكلات لها.

Exit mobile version