لجنة “خليجي 23”: تأجيل البطولة إلى ديسمبر 2016م القرار الأنسب

اعتبر رئيس اللجنة التفتيش لكأس الخليج الثالثة والعشرين ونائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم سعود المهندي أن تأجيل البطولة المقررة في الكويت إلى ديسمبر 2016م هو القرار الأفضل والأنسب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمع المهندي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود.

ونقلت “وكالة الأنباء الفرنسية” عن المهندي قوله: إن التأجيل لعام ونصف العام سيجعل الكويت قادرة على تنظيم بطولة أفضل وتليق بسمعة الكويت.

وطالب المهندي الكويتيين بالنظر إلى الجانب الإيجابي لقرار التأجيل، مضيفاً أن الملاعب والمنشآت في حاجة إلى تطوير، أما إذا أراد الكويتيون إقامتها في موعدها في ديسمبر 2015م فهذا شيء آخر.

وأشار إلى أن المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية سيعقد بالكويت في ديسمبر 2015م لتثبيت خليجي 23 في الكويت أو نقلها إلى دولة أخرى.

وكشف المهندي أن تأجيل خليجي 23 جاء بطلب من الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي، خلال اجتماع أمناء السر الخليجيين بالكويت في 3 أغسطس الجاري، وأن أمناء السر وافقوا على التأجيل بتفويض من رؤساء الاتحادات.

من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم العراقي عبدالخالق مسعود: إن تأجيل خليجي 23 قرار رياضي في المقام الأول ولا علاقة لنا بالأمور السياسية، مشيراً إلى أن اللجنة التفتيشية أكدت عدم جاهزية ملاعب ومنشآت الكويت؛ وبالتالي فمن الأفضل تأجيل البطولة إلى ديسمبر 2016م.

Exit mobile version