الصحة تطلق حملات توعية عن السكري

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. قيس الدويري، اليوم، تنفيذ الوزارة حملات توعوية للوقاية من مضاعفات مرض السكري، وذلك تزامناً مع موضوع جائزة “التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي” لهذا العام.

وأكد الدويري الذي يشغل أيضاً منصب عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في تصريح صحفي؛ أهمية مشاركة القطاعات ذات الصلة بالجائزة وتشجيعها على المساهمة في تحقيق أهدافها، وإبراز روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين بمجال التوعية والإعلام الصحي.

وقال: إن الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية ناقش موضوع الجائرة ومتابعة مراحلها المختلفة وآلية التحكيم الأولي، فضلاً عن التدقيق والمراجعة للأعمال المشاركة، والتأكد من استيفاء جميع الشروط، على أن يتم ترشيح أفضل خمسة مشروعات من مختلف المجالات المشاركة، ومن ثم إرسالها إلى المكتب التنفيذي ليعلن بدوره الفائز بالجائزة.

وأفاد الدويري بأن اللجنة استعرضت أيضاً دليل الجائزة الجديد الذي تم تحديثه خلال الاجتماع الحادي عشر للجنة الخليجية للتوعية والإعلام الصحي، والذي اختار موضوع الجائزة لعام 2015م تحت عنوان “الوقاية من مضاعفات السكري” على أن يكون موضوعها العام المقبل عن “سرطان الثدي”.

وأضاف أنه تم استعراض مجالات منح الجائزة والجهات المسموح لها بالمشاركة إلى جانب المعايير العامة والخاصة وقيمة الجائزة، وجميعها اشتمل عليها الدليل الإرشادي.

Exit mobile version