انطلاق الربط الآلي بين عقاري العدل والبلدية

وزير العدل وزير اللأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع ووزير المواصلات وزير الدولة لشئون البلدية عيسى الكندري

أعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري عن البدء الفوري للربط الآلي ما بين التسجيل العقاري في وزارة العدل وبلدية الكويت، من خلال شبكة الكويت للمعلومات، وذلك لتسهيل إصدار وثائق التسجيل العقاري.

وأشاد الوزير الكندري في تصريح صحفي عقب استقباله وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع بمبادرة “تبسيط الإجراءات وتطوير العمل المشترك بين وزارة العدل وبلدية الكويت”، والتي تقدم بها الوزير الصانع.

وتناول الاجتماع أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بهدف تقليص الدورة المستندية للخدمات وتبسيط إجراءات معاملات المواطنين، والارتقاء بتلك الخدمات وتوفيرها آلياً، فيما طالب الوزير الكندري مسؤولي البلدية بتوفير المعلومات والبيانات آلياً لوزارة العدل.

وتأتي هذه المبادرة اتساقاً مع توجهات الدولة في تبسيط وتسهيل الإجراءات الحكومية على المواطنين، وتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، لاسيما بعد دخول قانون المعاملات الإلكترونية حيز التنفيذ.

يذكر أن كافة الجهات الحكومية مرتبطة آلياً من خلال شبكة الكويت للمعلومات التي يشرف عليها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات؛ الأمر الذي يسهل على كافة الجهات الحكومية عمليات نقل وتبادل المعلومات فيما بينها.

Exit mobile version