“الهلال الأحمر” يُطلق مشروع إفطار الصائم للسوريين بالأردن

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروع إفطار الصائم للاجئين السوريين في مدينه مأدبا الأردنية لنحو 800 أسرة سورية في إطار حملة تستمر 30 يوماً.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى الأردن خالد الزيد: إن مشروع إفطار الصائم الذي تنظمه الجمعية وبدأ اليوم بمدينة مأدبا غربي العاصمة عمان يستهدف 28 ألف سوري موزعين على عدة مدن أردنية.

وأضاف أن الجمعية خصصت ستة مطاعم لمشروع إفطار الصائمين في الأردن موزعة على مناطق متفرقة وهي مأدبا والكرك والنعيمة وسهل حوران وعمان وإربد نظراً للوجود الكثيف للسوريين في هذه المدن.

وتابع: إن فريقاً من الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأردني يشرف على مشروع إفطار صائم من خلال عملية تجهيز وجبات الإفطار مع المطاعم وتوزيعها على مستحقيها من الأسر السورية.

وذكر أن المشروع يأتي تكريساً لقيم التكافل الإنساني خلال الشهر المبارك، وتأكيداً لرسالة الجمعية التي تنتهجها سعياً لدعم ومساندة الأشقاء السوريين الذين لجأوا إلى الأردن.

وقال الزيد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية: إن مشروع إفطار الصائم “يجسد قيماً ومبادئ إنسانية راسخة في ديننا الحنيف ومجتمعنا الكويتي متمثلة في البذل والعطاء من أجل الآخرين”، ويمثل حرصاً على مد أواصر العلاقات والمشاعر النبيلة تجاه الآخرين.

Exit mobile version