الصحة: لجنة برئاسة السهلاوي للتصدي للسلوك الإدماني

أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي قراراً بتشكيل لجنة وطنية للوقاية من السلوك الإدماني والتصدي له بمختلف الوسائل البحثية والتوعوية والتشريعية برئاسة وكيل وزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن اللجنة ستختص بوضع وتحديث قاعدة بيانات وطنية عن السلوك الإدماني بين الفئات المختلفة، وتقييم الوضع الحالي وخطط العمل لدى الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للتصدي للسلوك الإدماني.

وذكر البيان أن من اختصاصات اللجنة دراسة ومراجعة القوانين والتشريعات والقرارات ذات الصلة بأعمال اللجنة، ووضع التوصيات المناسبة بشأنها، إضافة إلى وضع وتحديث وتنفيذ إستراتيجية وطنية للوقاية والتصدي للسلوك الإدماني، وتوفير الإمكانات اللازمة للخدمات العلاجية والتأهيلية.

وأشار إلى أن من اختصاصات اللجنة أيضاً اقتراح برامج التوعية والرسائل الإعلامية المناسبة للتصدي للسلوك الإدماني وتنفيذها مع الجهات المختلفة، إضافة إلى دعم وتنفيذ الدراسات والبحوث للتعرف على معدلات الانتشار بين الفئات المختلفة ومتابعة تنفيذها مع الجهات المختصة.

وذكر أن القرار منح اللجنة الحق في إنشاء لجان فرعية ودعوة الاستشاريين والمتخصصين وذوي الصلة للاسترشاد بآرائهم وكذلك دعوة استشاريين من المنظمات الدولية.

Exit mobile version