حقوق الإنسان تدعو المنظمات المدنية لبناء جسور التعاون مع الإعلام

دعا رئيس لجنة العلاقات العامة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان حسين العتيبي؛ منظمات المجتمع المدني في الكويت لبناء جسور تعاون حقيقية مع وسائل الإعلام المختلفة؛ بهدف نشر ثقافة السلام في أوساط المجتمع.

وأضاف أنه ينبغي علينا تطوير آليات فاعلة وحديثة، من أبرزها صحافة السلام التي تمكن قيادات المجتمع المدني من تطوير خطابها ورسالتها وبما تتطلبه المرحلة الراهنة التي تمر بها منطقتنا العربية، وبما يتناسب مع الدور الكبير الذي أصبحت تؤديه الكويت بعد اختيارها مركزاً للعمل الإنساني، وتتويج صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للعمل الإنساني.

وذكر العتيبي في تصريح صحفي، نقلته وسائل الإعلام، أن الجمعية نفذت بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الكويت ورشة تدريبية حول “دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة السلام”، مبيناً أن الورشة جاءت في إطار التعاون المشترك بين الجمعية والسفارة الأمريكية باتجاه يساهم في خلق بيئة عمل تعزز وتشجع ثقافة السلام داخل النسيج المجتمعي.

بدورها، أشارت مستشارة الشؤون الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية ليزا هيلبرون إلى أهمية بناء قدرات المجتمع المدني في تعزيز ونشر ثقافة السلام في المجتمع العربي.

Exit mobile version