الاستئناف تؤيد قرار سحب ترخيص “الوطن”

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم، بتأييد قرار وزارة التجارة والصناعة الكويتية بإغلاق شركة دار “الوطن”، للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر عنها صحيفة “الوطن”، وعدد من المجلات التابعة لها.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قراراً في 19 يناير الماضي بإغلاق شركة “دار الوطن”، للصحافة والطباعة والنشر، نظراً لمخالفة الشركة اشتراطات الحد الأدنى من رأس المال، خاصة بعد خسارتها أكثر من ثلاثة أرباع رأس مالها، وفي 22 يناير الماضي ألغت وزارة الإعلام الكويتية، ترخيص إصدار الصحيفة والمجلات التابعة لها.

وعاودت الصحيفة الصدور في 12 فبراير الماضي بعد نحو 25 يوماً من توقفها لمدة ثلاثة أيام إثر قيام محكمة كويتية برفض استشكال الحكومة على أمر قاضي الأمور الوقتية، الذي قضى بوقف تنفيذ قرار وزير التجارة، الخاص بسحب ترخيص الصحيفة، وما ترتب عليه من قرارات صدرت عن وزارة الإعلام، لحين الفصل في الدعوى المرفوعة من “الوطن”، لتعود للإيقاف مرة أخرى بقبول استشكال الحكومة وتنفيذ قرار الإغلاق.

جدير بالذكر أن صحيفة “الوطن” صدرت لأول مرة كأسبوعية سياسية عام 1962م، قبل أن تصدر بشكل يومي في 1974م، ويصدر عنها عدد من المجلات الدورية المنوعة، وتصنفها مراكز إحصائية ومصادر إعلامية على أنها الأكبر في البلاد.

Exit mobile version