توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ.. والداخلية تدعو إلى الحذر

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ نتيجة للأحوال الجوية السائدة حالياً في البلاد، في حين تواصلت حركة الملاحة في ميناء الشعيبة البحري لعدم تأثر المنطقة بحالة الطقس ذاتها.

وقال مراقب الإرشاد البحري في ميناء الشويخ الكابتن عبدالله المنصور: إن سرعة الرياح حالياً في منطقة الشويخ تتراوح ما بين 30 – 35 عقدة بحرية، في حين بلغ مستوى الرؤية دون ثلاثة أميال بحرية؛ الأمر الذي استدعى إيقاف حركة الملاحة البحرية في الميناء إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

واضاف أن عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار هي أربع سفن، في حين تتواجد ثلاث سفن في منطقة الخروج بانتظار تحسن الأحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.

وأوضح أن البلاد تمر حالياً بما يعرف بـ”السرايات”؛ حيث تشهد حركة رياح نشطة تختلف سرعتها وقوتها من منطقة إلى أخرى؛ لذا كان تأثر منطقة الشعيبة بهذه الحالة الجوية أقل من تأثر منطقة الشويخ، فتواصلت حركة الملاحة البحرية في الميناء الأول وتوقفت في الثاني.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني توقعت يوم أمس تساقط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد تكون رعدية أحياناً؛ بسبب موسم “السرايات”.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين الالتزام بالحيطة والحذر نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تسود في بعض مناطق البلاد حالياً وتسببت في موجة غبار وأمطار، وطالبت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم جميع مستخدمي الطرق باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواحهم والتقيد بحدود السرعة، مع ضرورة استخدام حزام الأمان في جميع الأحوال والظروف لتجنب آثار التصادم.

وأهابت بالجميع عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية.

Exit mobile version