الداخلية: إصابة 4 رجال أمن أثناء محاولة لعرقلة عملية لضبط أحد المطلوبين بمنطقة العمرية

أكدت وزارة الداخلية حرصها على حفظ الأمن والأمان في البلاد، وأنها لن تألو جهداً في ملاحقة وضبط كل من تسول له نفسه العبث بالأمن حفاظاً على المجتمع، مشيرة إلى إصابة 4 رجال أمن خلال تعرض قوة أمنية لمحاولة ثنيها عن أداء واجبها أثناء عملية ضبط مطلوب في قضية نصب واحتيال بمنطقة العمرية.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي اليوم: إنه أثناء قيام قوة أمنية بعملية ضبط أحد المتهمين المطلوبين في قضية نصب واحتيال وعدة قضايا أخرى في منطقة العمرية، قام رواد الديوانية المتواجد فيها المتهم بمقاومة القوة، وأطلق احدهم النار في الهواء لثنيها عن أداء واجبها وتمكين المتهم من الهرب.

وأضاف البيان أن مقاومة رجال الأمن أسفرت عن تعرض أربعة منهم إلى إصابات بسيطة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، فيما تم القبض على المشتبه به بإطلاق النار، وكذلك المتهم المطلوب القبض عليه، وسجلت لهم القضية (رقم 3/2015) جنايات العمرية بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص، وتمكين المتهم من الهروب، والاعتداء على رجال الأمن، وجاري استكمال التحقيقات وضبط باقي المتهمين.

وفي سياق متصل، قالت إدارة الإعلام الأمني في بيانها: إن عدداً من رجال الأمن تعرضوا لمحاولة اعتداء وإتلاف دورياتهم التابعة لمديرية أمن محافظة الأحمدي أثناء تمركزهم أمام إحدى صالات الأفراح بمنطقة الصباحية ضمن خطة وزارة الداخلية لتأمين الأعراس والمناسبات لحفظ الأمن.

وذكر البيان أن حالات استهتار ورعونة صاحبت حفل عرس يقام في تلك الصالة؛ مما دفع برجال الأمن إلى طلب الإسناد بعد قيام عدد من المحتفلين بإغلاق الطريق أمام الدوريات ومنعها من التحرك والاعتداء على رجال الدوريات، وأصابوا عدداً منهم وأتلفوا عدداً من الدوريات.

وأضاف أن رجال الأمن قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء في محاولة لتفريقهم ومنعهم من الاستهتار والرعونة، مشيراً إلى إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بتهمة التعدي على رجال الأمن، وسجلت ضدهم القضية (رقم 98 /2015) جنح الصباحية، وجاري البحث والتعقب لضبط بقية المتهمين.

Exit mobile version