حماده: آن الأوان لتوظيف قدرات الشباب في العمل التطوعي

 

شاركت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في منتدى العمل التطوعي للشباب في دول مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم أعماله بالعاصمة السعودية الرياض أمس الأول، بهدف صياغة وثيقة للمبادئ والسياسات العامة المشتركة للعمل التطوعي للشباب في دول المجلس.

وأشاد مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية سالم حماده في تصريح صحافي على هامش المنتدى باهتمام الأمانة العامة لمجلس التعاون بالعمل التطوعي وخاصة العمل الشبابي وسعيها الدؤوب لوضع وترسيخ مبادئ وسياسات عامة مشتركة للعمل التطوعي الخليجي.

وأضاف إن الهيئة الخيرية ترحب بهذه الجهود الخليجية الرامية إلى استثمار طاقات الشباب وتوظيف قدراتهم في مجال العمل التطوعي، باعتبار أن هذه الشريحة هي ثروة حقيقية في المجتمع الخليجي، وعليها مسؤولية كبيرة في النهوض بالشأن الإنساني والتنموي.

وأشار إلى إن الكويت تضم العديد من فرق العمل التطوعية التي تعبر عن وعي الشباب والفتيات بدورهم وإدراكهم الواسع بالتحديات والأخطار المحدقة بالأمة وحاجة المجتمعات المنكوبة والفقيرة إلى جهودهم، مشيرا إلى إن العديد من هذه الفرق التطوعية عملت تحت مظلة الهيئة في مجال إغاثة اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وأكد حمادة أهمية تعزيز دور المؤسسات التعليمية والخيرية وجمعيات النفع العام في نشر ثقافة العمل التطوعي في أوساط الشباب وزيادة الوعي تجاه قضايا المجتمع الاجتماعية والبيئية والصحية والمرورية والإنسانية وغيرها وقد سعت الهيئة لتحقيق ذلك عبر عدة مستويات وفعاليات تنشر تباعاً على موقعها www.iico.org .

 

Exit mobile version