البلدي يطالب باستثناء مختبر الأغذية من إجراءات مجلس الوزراء

قال رئيس لجنة مختبرات فحص الأغذية في المجلس البلدي أسامة العتيبي: إن اللجنة دعت وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري إلى سرعة إنجاز إجراءات الأمر التغييري الثالث الخاص بالمختبر المركزي لفحص الأغذية واستثنائه من إجراءات مجلس الوزراء.

وقال العتيبي في تصريح للصحفيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة اليوم بحضور ممثلين عن الجهاز التنفيذي في البلدية: إن إدارة تنمية المشاريع في البلدية طلبت من مجلس الوزراء بكتاب تم رفعه في وقت سابق استثناء الأمر التغييري الثالث الذي طرأ على إجراءات إنجاز مبنى المختبرات لما لهذا المختبر من فائدة عظيمة على صحة السكان.

وأضاف أن اللجنة طلبت من الجهاز التنفيذي في البلدية الاجتماع مع وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري للتباحث في إجراءات الأمر التغييري الثالث والدفع باتجاه إنجاز هذا المشروع الحيوي المهم الذي يعنى بالصحة العامة للسكان.

وأوضح العتيبي أن إدارة العقود في البلدية كشفت وجود مخالفات إدارية في مشروع المختبر المركزي لفحص الأغذية استدعت رفضها للأمر التغييري الثالث، مشيراً إلى أن الأمر الآن محال إلى التحقيق الإداري، وهي مخالفات تركزت في التواريخ الإجرائية.

وبين أن سرعة إنجاز وتسليم مبنى المختبر المركزي لفحص الأغذية سيؤدي إلى حفظ الصحة والسلامة العامة للمواطنين والمقيمين، وضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق، ومنع دخول أي أغذية فاسدة إلى البلاد.

وذكر أن اللجنة استمعت إلى شرح تفصيلي من مساعد المدير العام لشؤون قطاع المشاريع المهندس يوسف المناور بشأن مشروع المختبر المركزي لفحص الأغذية التابع للبلدية، والمعوقات الإجرائية والفنية التي تحول دون إتمامه في أسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن المهندس يوسف المناور أبلغ أعضاء اللجنة باستلام المختبر المركزي في سوق “وافر” للخضار التابعة لسوق الخضار المركزية في منطقة الصليبية، مشيراً إلى أن افتتاحه سيكون مطلع يوليو المقبل لفحص الأغذية والخضراوات الخاصة في السوق.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على سعي إدارة الرقابة والتفتيش في البلدية من خلال رفع تقارير إلى الإدارة بهدف اختصار الدورة المستندية بشكل عام في إجراءات البلدية الخاصة بالمشاريع الحيوية.

Exit mobile version