الدوسري: إعفاء الاتحادات الزراعية من الضمان البنكي لاستقدام العمالة

كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري عن صدور قرار في إعفاء جميع الاتحادات العاملة في القطاعات الزراعية من الضمان البنكي المحدد بمبلغ 250 ديناراً عن كل عامل يتم استقدامه من الخارج.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب اجتماع عقده في مكتبه صباح اليوم مع كل من: رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري، ورئيس اتحاد مربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي، ورئيس اتحاد منتجي الألبان عبدالحكيم الأحمدي، ورئيس اتحاد الصيادين ظاهر الصويان، وأمين سر الاتحاد الكويتي للمزارعين فهد عايض العازمي.

وقال الدوسري: إن الهيئة تقف إلى جانب القطاعات الزراعية، وتعمل على تسهيل الإجراءات عبر الربط الآلي بين إدارات العمل والاتحادات، موضحاً أن تجربة إنجاز المعاملات نجحت في اتحاد الصيادين، والربط جاهز للعمل مع الاتحاد الكويتي للمزارعين، وجاري الربط مع كل من اتحاد المربين واتحاد منتجي الألبان، وخلال فترة وجيزة تصبح تجديد أذونات العمل وتصاريح العمل والإلغاء النهائي للسفر من داخل الاتحادات.

وأكد أن منح العمالة يأتي بناء على تقديرات هيئة الزراعة وطلب من الاتحادات تعيين ضابط اتصال مع الهيئة للتنسيق في كل ما يخص الاتحادات وطلباتها من هيئة العمل.

Exit mobile version