حقوق الإنسان توقع على مذكرة تفاهم مع الشبكة العربية بالأردن

وقَّعت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بدولة الكويت والشبكة العربية للتربية المدنية (أنهر) على مذكرة تفاهم بينهما، وذلك في مقر الشبكة في العاصمة الأردنية عمَّان؛ بهدف ترسيخ التعاون المشترك لخدمة قضايا حقوق الإنسان في وطننا العربي، والمساهمة في خلق بيئة عمل صالحة تعزز وتشجع ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع.

وقد قام بالتوقيع علي مذكرة التفاهم كل من المحامي محمد ذعار العتيبي، مدير مركز التدريب والتطوير وممثل عن مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، والمديرة التنفيذية للشبكة السيدة فتوح يونس الأرد.

وقال مدير مركز التدريب والتطوير في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان محمد العتيبي في بيان صحفي: إن هناك علاقة مترابطة بين التربية على حقوق الإنسان والتربية على المواطنة، إذ يكمل كل منهما الآخر، وذلك لأن المواطن الصالح – الذي يبقى الهدف الأسمى في التنمية – لا يمكن تطويره دون تربية حقوقية تجعل منه مواطناً وإنساناً يعي كافة حقوقه وواجباته بما ينفعه وينفع مجتمعه المحلي والوطني والمجتمع الإنساني ككل.

وشدد العتيبي على أهمية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان باعتبارها من القنوات الأساسية التي تعزز ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان وإشاعتها، وتجعلها سلوكاً يومياً للأفراد والجماعات بهدف تجاوز طابعها النخبوي وتطبيقها على الواقع.

وقالت السيدة فتوح يونس، المدير التنفيذي للشبكة: إن إنشاء الشبكة جاء بناء على الحاجة الماسة إلى منبر يضم كافة المؤسسات والهيئات والأفراد العاملين في ميدان التربية على حقوق الإنسان والمواطنة، ومن أجل الوصول إلى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والتربية عليها، وفق منهجيات علمية تربوية؛ للتأثير في السياسات عن طريق العمل المشترك وبناء أواصر الشراكة والتضامن.

Exit mobile version