مجلس الأمة يعدّل القوانين الرياضية

 وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم على الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية بمداولتيه الأولى والثانية.

ووافق المجلس أيضاً على طلب نيابي بإعادة التعديل المقدم على أحكام المادة الثالثة من القانون رقم 5 لسنة 2007م، إلى لجنة الشباب والرياضة البرلمانية والمتعلق بانتخابات الصوت الواحد بالأندية لمزيد من الدراسة وتقديم تقرير تكميلي آخر بشأنه.

وتنص المادة (16) من مرسوم الهيئات الرياضية بعد التعديل على “أنه مع عدم الإخلال بحكم الفقرة الأولى من المادة (4) من القانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية، ويضم لعضوية الاتحاد بعد إنشائه الأندية التي لها نشاط في اللعبة وفقاً لأحكام نظامه الأساسي”.

كما نصت على أنه “لا يجوز لهذه الأندية الانسحاب إلا بقرار من مجلس إدارة النادي، وموافقة الجمعية العمومية أو نتيجة لإسقاط عضوية النادي من الاتحاد بقرار مسبب من الجمعية العمومية للاتحاد، وذلك دون الإخلال بأحكام هذا القانون وتعامل الأندية الرياضية المتخصصة المنتسبة للاتحادات الدولية أو الأولمبية أو غير الأولمبية معاملة الاتحادات في المشاركات الدولية”.

من جانبه، أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، اهتمام القيادة السياسية والدولة بالشباب وتوفير كل الإمكانات لتشجيعهم وتطويرهم.

وقال الشيخ سلمان في مداخلة له خلال مناقشة القانون: إنه “بالأمس كان لدينا مشروع رائد هو (الكويت تسمع) والذي تأطر عنه الوثيقة الوطنية للشباب، وذلك لتسليط الضوء بشكل أكبر على رعاية وتمكين الشباب”.

وذكر أن الحكومة أحالت إلى مجلس الأمة مشروعي قانون في شأن فصل قطاع الشباب عن قطاع الرياضة، بما يترجم حرص الحكومة وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالشباب ورعايته.

 

 

 

 

 

Exit mobile version