السفير الصيني: الكويت ستساهم بإيجابية في مشروع طريق الحرير

قال سفير الصين لدى الكويت تسوي جيان تشو إن دولة الكويت يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في مشروع الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري الذي من شأنه أن يشكل ثلث التجارة العالمية.
وأوضح جيان تشو في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، بمناسبة انتهاء مهام عمله إن “الكويت والصين تعملان حاليا على كيفية المضي قدما في مشروع طريق الحرير وطريق الحرير البحري الذي يربط الصين مع آسيا وأوروبا”.

وأشار الى امكانية استفادة الكويت من المشروع نتيجة لموقعها المتميز وما تتمتع به من امكانيات معربا في الوقت نفسه عن توقعه بأن تمثل جزيرة بوبيان نقطة انطلاق اقتصادي بتحويلها الى مركز مالي وتجاري. وأشاد في هذا الصدد برؤية القيادة السياسية في الكويت متمثلة في سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأوضح جيان تشو أن بلاده تهتم الان بكيفية ترجمة مشروع طريق الحرير إلى واقع ملموس.
وبين أن المشروع يضم 65 بلدا وتتمثل الأهداف الرئيسية له في تعزيز العلاقات السياسية والبنية التحتية وزيادة تدفق السلع ما يؤدي الى زيادة الدخل وتشجيع التفاعل بين الشعوب.
ووصف السفير الصيني فترة عمله في الكويت بأنها “كانت في غاية الأهمية” قائلا إن الكويت كانت شريكا مهما للصين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والطاقة والمجالات المالية.

Exit mobile version