سياسيون: تصريحات السفير الإيراني بالكويت عن اليمن .. مرفوضة

 

تعليقاً على تصريحات السفير الإيراني الدكتور علي رضا عنايتي، أن الحوثيين موجودون في اليمن منذ القدم، والأرض يمنية والشعب يمني والحكومة يمنية والحكمة يمنية، واليمن لليمنيين الذين استطاعوا المحافظة على أنفسهم لأكثر من سبعة آلاف سنة، ولذلك نرى أنهم قادرون على حل مشاكلهم ولملمة جراحهم والوصول إلى بر الأمان، والتدخل مرفوض من أي جهة كانت. قال عضو الحركة الدستورية الإسلامية النائب في مجلس فبراير 2012م المحامي محمد حسين الدلال من حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر، تعليقاً على تصريح السفير الإيراني في الكويت: “بين أظهرنا وبشكل فج ومخالف للأعراف الدبلوماسية السفير الإيراني في الكويت يهاجم التحالف ضد الانقلاب الحوثي في اليمن!”

فيما قال النائب السابق خالد السلطان بن عيسي، تعليقاً على تصريحات السفير الإيراني في الكويت عن عاصفة الحزم من حسابه عبر موقع التدوين المصغر تويتر: “يقول السفير الإيراني: التدخل في اليمن مرفوض، وتدخلكم في العراق وسوريا والجرائم التي ترتكب ضد شعبيهما والقتل الجماعي على الهوية هذا يعني مسموح”، وتابع السلطان: ” لا يجب أن يكون هنالك أي تفاهم مع الحوثي أو سلطة في الحكم تسحب أسلحتهم ويعاقب قياداتهم ويعودون مواطنين كغيرهم هم أهل الغدر وعدم حفظ العهود”

كما توالت ردود فعل المغردين على ذلك حيث قال المغرد نواف الهندال: “يا سادة نحن في الكويت ولسنا في العراق ليصول السفير الإيراني ويجول ويصرح بما يشاء أين السيادة يا حكومة! ، فيما قال المغرد الناشط نهار الهاجري: “رسالة إلى وزير الخارجية.. سكوتك عن السفير الإيراني وتحركاته وزياراته وتصريحاته وتهديده وتعجرفه مرفوض.. عليه أن يعرف حجمه جيداً ويُلجم”.

Exit mobile version