المعتوق: تجميد حساب الهيئة الخيرية لدى الولايات المتحدة عار عن الصحة

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية من ادعاءات وأكاذيب عن الهيئة، معتبراً إياها عارية من الصحة جملة وتفصيلاً، ومجرد كلام إنشائي لا يتجاوز خيال كاتبه، ولا يستند إلى أي دليل، وقال المعتوق وهو أيضاً مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إن ما نُشر عن الهيئة الخيرية من أن الولايات المتحدة الأميركية جمدت أموالها كلام غير صحيح على الإطلاق ومختلق ولا أساس له من الصحة، وليس هناك أصلاً مدعاة لأن يحدث ذلك، لأن الهيئة مؤسسة مستقلة وأنشئت بمرسوم أميري ووظيفتها العمل الإنساني البحت بكل شفافية واحترافية ونزاهة وفق قوانين الكويت والدول التي تعمل بها. 

وأشار إلى أن الهيئة تحظى بثقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والقيادة السياسية، مضيفاً أن لسموه لقاءات متكررة مع رئيس الهيئة وأعضاء مجلس إدارتها، كما أن سموه وجه الهيئة مرات عديدة للقيام بحملات إغاثية لجمع التبرعات لإغاثة المنكوبين في باكستان وسوريا والصومال والسودان وغيرها على اختلاف طبيعة كل كارثة ألمت بشعوب هذه الدول. 

وذكر المعتوق أن سمو أمير البلاد كان على رأس المتبرعين خلال هذه الحملات وأن الهيئة الخيرية منذ إنشائها في مطلع الثمانينيات مؤسسة عالمية مقرها الكويت، وتضم في عضوية مجلس إدارتها وجمعيتها العامة نخبة من العلماء الأجلاء ورجالات العمل الخيري المعروفين بفكرهم الإسلامي الوسطي والمعتدل. 

وبيّن أن الهيئة الخيرية تحظى بثقة الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون ومنظماتها ذات البعد الإنساني كمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «أوتشا». 

وافاد بأنه في ظل تصدر الكويت للمشهد الإنساني كمركز للعمل الإنساني العالمي وتسمية سمو الأمير قائداً للعمل الإنساني تبقى مثل هذه الإدعاءات التي تنشر هنا وهناك دون توثيق مجرد تخرصات وترهات ومزاعم مغرضة الهدف منها تشويه المسيرة الإنسانية الرائدة للعمل الخيري الكويتي بقيادة قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد. 

ودعا جميع وسائل الإعلام إلى عدم نشر أي مواد دون تثبت أو توثيق من الهيئة، مؤكداً ترحيب الهيئة بالرد على أي استفسارات أو تساؤلات، وجاهزيتها لاستقبال وسائل الإعلام في أي وقت.

 

Exit mobile version