الصبيح: الكويت أقرت قوانين وتشريعات لكفالة الأيتام

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح أهمية الاحتفال باليوم العربي لليتيم، لافتة إلى الخطوات الرائدة التي قطعتها الكويت في تشريع القوانين التي تكفل رعايتهم وحمايتهم وتأمين مستقبلهم.

وقالت الوزيرة الصبيح في كلمتها أمام الحفل السنوي لليوم العربي لليتيم الذي أقيم في فندق الجميرة تحت شعار “لنصنع لهم الابتسامة”: إن وزارة الشؤون حرصت على إقامة وتنظيم هذا الاحتفال سنوياً منذ عام 2007م، مشيره إلى أن الكويت رسمت سياستها في رعاية الأيتام من خلال الإطار الذي وضع من قبل الشريعة الإسلامية والتي اعتبرت كفالة اليتيم عبادة يتقرب بها العبد إلى ربه.

وأوضحت أن الخطوات التي خطتها الكويت في تشريع القوانين التي تكفل رعاية اليتيم وحمايته وتأمين مستقبله تهدف إلى تنشئة جيل واعٍ يدرك رسالته القومية، ويتمسك بعقيدته ويخلص لوطنه ويلتزم بمبادئ الحق والخير، ويتطلع نحو المثل العليا في السلوك والأخلاق.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الحضانة العائلية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منى السالم في كلمتها: إن إستراتيجية عمل الإدارة تقوم على التخطيط السليم للبرامج الاجتماعية والنفسية والتربوية التي تقدمها الإدارة لأبنائها؛ بهدف دمج الأيتام ومن في حكمهم بشكل كامل في نسيج المجتمع.

 

 

 

 

Exit mobile version