مذكرة تفاهم بين حقوق الإنسان وراصد

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان خالد الحميدي العجمي عن قيام الجمعية بتوقيع مذكرة تفاهم بينها ومركز الحياة لتنمية المجتمع المدني (راصد)؛ وذلك على هامش الزيارة التي قام بها وفد من مركز راصد إلى الكويت.

وأوضح العجمي في تصريح صحفي أن تعاظم دور منظمات المجتمع المدني نحو النهوض بالمجتمعات لتكون أكثر تقدماً وتحضراً كان له الأثر نحو التركيز على بناء التحالفات وتوحيد الجهود باتجاه يساهم في تنمية قدرات المنظمات وتبادل الخبرات كي يقوموا بدورهم نحو تنمية مجتمعهم، لافتاً إلى أن هذا التشبيك بين المنظمات يضيف آفاقاً جديدة نحو تعظيم قدرة المنظمات في التأثير على الآخرين لتبني القضايا موضوع الاهتمام التي تمس فئة أو قطاعاً معيناً من أفراد المجتمع؛ مما يكون له الأثر والعائد المنشود في تطوير حركة الحياة وتوحيد الجهود في حماية حقوق الإنسان.

بدوره، قال د. المختار عامر بني عامر، المدير العام لمركز راصد: إن موضوع التشبيك يعتبر ذا أهمية كبيرة في العمل الأهلي، وأهميته تنبع من عدة اعتبارات أهمها أن المنظمات الأهلية بحاجة إلى تضافر وتجميع قواها إذا ما أرادت القيام بالدور المرسوم لها، مبيناً أن مركز راصد هو مؤسسة مجتمع مدني أردنية٬ ومستقلة، وغير حكومية٬ وغير ربحية٬ أنشأت في عام 2006م.

من ناحيته، قال حسين العتيبي، رئيس لجنة العلاقات العامة في الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان: إن مذكرة التفاهم بين الطرفين تأتي في إطار تحقيق الصالح العام للقضايا الحقوقية وتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني.

 

Exit mobile version