التشريعية البرلمانية توصي بالموافقة على تعديل قانون المحفظة الاستثمارية

أوصت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم بالموافقة على اقتراح بقانون بتعديل المادة (4) من القانون رقم (1) لسنة 2012 بشأن إنشاء وتأسيس محفظة استثمارية لدعم وتشجيع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة.

وقال رئيس اللجنة النائب مبارك الحريص في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة: إن اللجنة أوصت في اجتماعها بالموافقة على اقتراح بتعديل البند الخامس من تلك المادة بما يجيز للطلبة المشمولين بالقانون والدارسين باختصاصات معتمدة من وزارة التعليم العالي الاقتراض من المحفظة على أن يتم تسديد القرض بطريقة ميسرة بعد تخرج الطالب.

وذكر أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع أيضاً اقتراحاً بقانون بتعديل المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية، وقد أوصت اللجنة برفض مقترح تعديل تلك المادة ويتعلق بتجنيس أبناء الكويتية.

وبين أن اللجنة ناقشت أيضاً رفع الحصانة النيابية عن النائب نبيل الفضل في قضيتي “جنح مرئي ومسموع”، و”حصر التنفيذ الجنائي”، وأوصت بالموافقة على طلب النيابة العامة برفع الحصانة عنه في القضية رقم (1) لسنة 2015م جنح مرئي ومسموع، بينما أوصت برفض طلب آخر برفع الحصانة عنه في القضية رقم (1) لسنة 2013م حصر نيابة التنفيذ الجنائي.

وأشار الحريص إلى أن اللجنة التشريعية البرلمانية أوصت برفض الاقتراح بقانون في شأن إنشاء الجهاز المركزي للتخطيط التنموي لتحقق فكرة المقترح من خلال المجلس الأعلى للتخطيط.

Exit mobile version