مجلس الأمة يناقش غداً قانوني أسواق المال والخدمة العسكرية

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية غداً وعلى جدول أعماله عدد من مشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين، من أبرزها المداولة الثانية لتعديل قانون هيئة أسواق المال، والمداولة الثانية لقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

ومن المقرر أن يرفع مجلس الأمة في الجلسة الاستجواب الموجه لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة المستقيل د. عبدالمحسن المدعج من قبل النائب روضان الروضان من جدول أعماله؛ عملاً بالمادة (142) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص تلك المادة من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على التالي: “يسقط الاستجواب بتخلي من وجِّه له الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي”، وكان المرسوم (رقم 80 لسنة 2015) قد صدر في الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج.

ويتضمن بند تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين، والاقتراحات المدرج على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة المرافق العامة البرلمانية، والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون، ومشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون (رقم 39 لسنة 2010) في شأن تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت، حسب “وكالة الأنباء الكويتية”.

Exit mobile version