الكويت تحتفل غدا بيوم الصحة العالمي

تشارك الكويت العالم غدا احتفاله بيوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام. ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار “السلامة الغذائية” والذي اختارته منظمة الصحة العالمية كدليل على أهمية الغذاء على الصحة العامة في جميع دول العالم.

ومن بين الفعاليات التي تقام بهذه المناسبة على سبيل المثال لا الحصر الاحتفال الذي تقيمه وزارة الصحة غدا برعاية الوزير علي العبيدي تحت شعار “ما مدى سلامة غذائكم” اتساقا مع شعار اليوم العالمي للصحة.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن الهيئة أصبحت بعد إنشائها المظلة الوحيدة المسؤولة بشكل مباشر عن كل ما يتعلق بالغذاء وتطويره ومراقبته ووضع المواصفات العالمية له ورفع الشكاوى ضد المخالفين.

وأضاف أن الهيئة، التي تأسست في مايو 2013 وصدر مرسوم تعيين مجلس إدارتها في مارس الماضي، ستكون مسؤولة عن مراكز التفتيش على الأغذية وأماكن تداولها وتخزينها وتصنيعها وبيعها وعلى الأغذية المستوردة ومختبرات فحص المواد الغذائية بعد الانتهاء من إعداد اللوائح من مجلس إدارة الهيئة ونقل تلك الاختصاصات من الجهات التي تتولى مسؤوليتها حاليا (البلدية ووزارة الصحة ووزارة التجارة وهيئة الصناعة والهيئة العامة للزراعة) إلى الهيئة.

وأوضح أن الهيئة ستعمل على وضع سياسة وطنية عامة للغذاء والتغذية تهدف إلى سلامة الغذاء وتعزيز تغذية المجتمع بغرس المفاهيم والعادات بين أفراد وفئات المجتمع التي تروج للوصول إلى أفضل صحة وسلامة للبدن والعقل والنفس والبيئة والحد من انتشار أمراض نقص العناصر الغذائية وحماية الصحة العامة.

Exit mobile version