العازمي: مشاركة الكويت في “عاصفة الحزم” أمر اقتضته الضرورة القصوى

أشاد النائب حمدان العازمي بالتكاتف الخليجي العربي الإسلامي في الدفاع عن أمن وسلامة الخليج، وصون الأمن والسلام في المنطقة، وتعزيز الاستقرار والطمأنينة للشعوب الخليجية في مواجهة الحوثيين الذين جاؤوا بأجندات خارجية لزعزعة استقرار وأمن المنطقة بأسرها.

واستغرب هجوم بعض النواب على موقف الكويت ومشاركتها في “عاصفة الحزم”، مؤكدا أن هؤلاء النواب يتعاملون بمزاجية ويكيلون بمكيالين في أهم القضايا المصيرية التي تواجهها البلاد، موجهاً خطابه لهؤلاء النواب بالقول: لماذا دفاعكم عن الحوثيين؟ أتتفقون مع مبادئهم أم أن أجنداتكم تتفق مع أجنداتهم؟

وأضاف العازمي: العجيب في الأمر أن هؤلاء النواب الذين من المفترض أنهم يمثلون الأمة بأكملها، فاجؤونا بتصريحات عنترية وقالوا: إن اعتقال بعض أتباعهم لمعارضتهم مشاركة الكويت في “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين، يعد قمعاً لحرية التعبير عن الرأي، مستطرداً بالقول: أين أنتم من حرية التعبير عن الرأي؟ أين أنتم من عشرات المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا وبعضهم يقضي فترة عقوبة بعد الحكم عليه في قضايا تعبير عن الرأي؟

وتابع مستكملاً خطابه لهؤلاء النواب: كفاكم انتقائية في التعامل مع القضايا خاصة مثل هذه القضية التي تمس أمن المنطقة بأكملها، مؤكداً أن القضاء على الحوثيين في اليمن سيقطع دابر إيران من المنطقة بأكملها، كما أن تهديد أمن السعودية هو تهديد لأمن المنطقة بأكملها ولا يمكن أن ننسى موقف إخواننا في السعودية فترة الغزو العراقي الغاشم على الكويت.

ورأى العازمي أن مشاركة الكويت في “عاصفة الحزم” أمر اقتضته الضرورة القصوى، خاصة أن واجب جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي الوقوف صفاً واحداً لصد أي اعتداء أو أي خطر مرتقب يهدد أمن واستقرار دول الخليج وأراضيها.

“الوطن”

Exit mobile version