السفارة البريطانية: رسوم تأمين صحي للزائرين أكثر من 6 أشهر

أكدت السفارة البريطانية في الكويت أنها اعتباراً من 6 أبريل المقبل ستفرض رسوما ومبالغ مالية على جميع الجنسيات من خارج الاتحاد الأوروبي، الذين سيزورون المملكة المتحدة لمدة تزيد على ستة أشهر مقابل الخدمات الصحية المقدمة في المملكة المتحدة.

وتابعت السفارة في بيانها أمس، ونقلته صحيفة “القبس”، أنه بناء على النظام الطبي الوطني يتلقى حالياً المقيمون بهدف الدراسة أو العمل خدمات طبية مجانية، وتتم معاملتهم معاملة المقيمين بشكل دائم، وقالت “الهدف من هذه التغيرات هو ضمان مساهمة المقيمين بالتكاليف المادية للخدمات الطبية التي يتلقونها”.

وأشار البيان إلى أن المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، الذين يقومون بزيارة المملكة المتحدة بهدف السياحة أو أي نوع من أنواع التأشيرات بغرض الزيارة، لن يُطلب منهم دفع هذه الرسوم، ولكن سيُطلب منهم تغطية تكاليف علاجهم إذا تلقوا أي علاج ضمن النظام الطبي الوطني، وهذه الرسوم لا تشمل مقدمي طلبات الإقامة ولا تشمل أيضاً الدبلوماسيين وعائلاتهم الذين سيكون بإمكانهم الاستفادة من النظام الطبي المجاني.

وحسب البيان، ستكون قيمة رسوم العناية الصحية 200 جنيه استرليني لكل سنة، أما بالنسبة للطلاب فهي 150جنيها استرلينيا لكل سنة، حيث سيتم دفع الرسوم مسبقاً وبشكل يغطي كامل فترة الإقامة.

وأكد البيان أن وزارة الداخلية ستقوم بتحويل المبالغ المحصلة إلى القطاعات الصحية في كل من: إنجلترا، ويلز، اسكتلندا وإيرلندا الشمالية، وإن مستويات الرسوم الصحية هي أقل بكثير من تكلفة التأمين الصحي المقدمة في دول أخرى.

وتابعت السفارة أن جميع الطلبات المقدمة بعد السادس من أبريل ستخضع إلى هذه الرسوم وستُدفع مع رسوم طلبات التأشيرات.

Exit mobile version