شقيقة ضحية تشابل هل: الإعلام الأمريكي يشيطن المسلمين

“قبل ستة أسابيع.. بكيت من الفرح في عرس أخي الطفل”، و”اليوم.. نحن نبكي ألماً وحزناً على إعدام أخي، ضياء، وعروسه، يسر، وشقيقتها الصغرى أفضل صديقاتي، رزان”.. قالت د. سوزان بركات، شقيقة الشاب المسلم الذي قتل مع زوجته وشقيقتها في تشابل هيل بولاية نورث كا

“قبل ستة أسابيع.. بكيت من الفرح في عرس أخي الطفل”، و”اليوم.. نحن نبكي ألماً وحزناً على إعدام أخي، ضياء، وعروسه، يسر، وشقيقتها الصغرى  أفضل صديقاتي، رزان”.. قالت د. سوزان بركات، شقيقة الشاب المسلم الذي قتل مع زوجته وشقيقتها في تشابل هيل بولاية نورث كارولينا.

وأضافت في لقاء مع الـ”سي إن إن”؛ أن فيلم “قناص أمريكي” ساهم بتأجيج الكراهية ضد المسلمين، وأدى  إلى بروز حركة أمريكية كبيرة معادية للمسلمين في الولايات المتحدة.

وقالت في حديثها للمذيع “تابر” في “سي إن إن”: من المفرح رؤية مشاعر التعاطف والدعم لضحايا الجريمة، في وقت أشبه بموسم مفتوح ضد المسلمين، كما يجري التحريض ضدهم في واشنطن والإعلام الأمريكي بصورة عامة، فضلاً عن أفلام تشيطن المسلمين مثل فيلم “أميريكان سنايبر” (قناص أمريكي).

يتماشى قول د. سوزان مع انتقادات وجهت للفيلم الذي أخرجه “كلينت إيستوود” وتعرض لانتقادات من المخرج “مايكل مور” وغيره بسبب استخدام شخصية القناص في الفيلم عبارة “متوحشين” (savages) لوصف كل العراقيين.

وقالت بركات وهي تحبس دموعها في المقابلة، لو انقلبت الآية وكان الضحية أمريكياً والفاعل مسلماً؛ لسارع الجميع بوصف الجريمة بالإرهاب الإسلامي، وأنها عملية إرهابية؛ فلماذا هذه المعايير المزدوجة والرجل القاتل كان يثير الرعب ويرهبنا منذ فترة طويلة؟!

ورداً على سؤالها عما تراه حلاً عادلاً في هذه القضية؛ أجابت بالقول: إن العدالة تتحقق بألا يتكرر ذلك، وينال المسلمون الاحترام والحماية.

Exit mobile version