الصندوق الكويتي للتنمية يفتتح عددا من المشاريع الصحية في لبنان

افتتح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عددا من الأقسام الطبية في مستشفى (أورانج ناسو) الحكومي بمدينة طرابلس شمالي لبنان بتكلفة بلغت مليون دولار أمريكي

 

 

 

افتتح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عددا من الأقسام الطبية في مستشفى (أورانج ناسو) الحكومي بمدينة طرابلس شمالي لبنان بتكلفة بلغت مليون دولار أمريكي.

وقال الممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان نواف الدبوس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “مساهمة الصندوق في تمويل تجهيزات مستشفى (أورانج ناسو) تأتي في إطار دعم القطاع الصحي في شمال لبنان والحرص على توفير الخدمات الطبية الأساسية لسكان المنطقة”.

وأضاف الدبوس أن “المشاريع المنفذة من قبل الصندوق في لبنان والتي تأتي في إطار منحة الكويت إلى لبنان في أعقاب العدوان الإسرائيلي في عام 2006 والبالغ قيمتها 300 مليون دولار ساهمت بشكل كبير في تحسين ودعم الخدمات والبنية التحتية في مختلف مناطق البلاد وكان لها تقدير بالغ للكويت قيادة وحكومة وشعبا”.

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة مستشفى (أورانج ناسو) الدكتور احمد مغربي بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت للبنان باستمرار في مختلف المجالات وبجهود الصندوق الكويتي في ترجمة هذا الدعم في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال مغربي إن “التبرع الكويتي الكريم تنوع بين تجهيزات لغرف جراحة المناظير وتجهيزات لقسم الأطفال حديثي الولادة علاوة على تجهيزات للمختبرات الطبية وقسم غسيل الكلى”.

بدوره أعرب مسئول (تيار المستقبل) في شمال لبنان عبد الغني كبارة عن تقديره للكويت قيادة وشعبا لما تقدمه من مساعدات أساسية تحتاجها طرابلس ومنطقة الشمال التي تعتبر أكثر المناطق المفتقرة للعديد من الخدمات الأساسية .

يذكر أن الصندوق الكويتي ساهم مؤخرا في تمويل مشروعين إنمائيين في مدينة طرابلس بقيمة 550 ألف دولار. وقام ببناء وتجهيز أكثر من 13 صرحا صحيا في مختلف مناطق لبنان.

 

 

 

Exit mobile version