المدن الفلسطينية كلها سواء.. المقاومة تفرض معادلة جديدة على الاحتلال

 

فرضت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، معادلة جديدة على الاحتلال؛ مفادها «أن المدن الفلسطينية كلها سواء، وأن الاعتداء على أي مكان في الضفة المحتلة كالاعتداء على غزة».

ورصدت «المجتمع» تعميماً صوتياً داخلياً من سلاح الإشارة في إحدى غرف عمليات «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، أعلنت فيه الكتائب لمقاتليها أنها نجحت وفصائل المقاومة في غزة في فرض معادلة جديدة أن أي أحداث غير عادية في الضفة الغربية سيقابلها بإطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وقال المتحدث: «سيكون الأمر أكثر انزلاقاً وخطورة في شهر رمضان القادم»، في إشارة منه لإطلاق الصواريخ.

وأضاف: نقول للعدو: غزة كالقدس كالخليل وجنين ونابلس (..) وفلسطين موحدة من النهر إلى البحر ومن رأس الناقورة إلى أم الرشاش؛ سنبقى موحدين صفاً واحداً بإذن الله حتى دحر الاحتلال.

وأكد حازم قاسم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ما جاء في التعميم الصوتي الداخلي لـ«كتائب القسام» حول فرض معادلة جديدة.

وقال قاسم لـ«المجتمع»: المقاومة الفلسطينية تُثبت معادلة القصف بالقصف، وأن الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرًا.

وأضاف: المقاومة في قطاع غزة ستظل دائماً حاضرة للدفاع عن شعبنا، فهي درعه وسيفه، وهي تراقب كل تفاصيل الإجرام الصهيوني على شعبنا وتؤكد أن صبرها آخذ بالنفاد.

وتابع: شعبنا في كل الساحات سيواصل ثورته العظيمة برغم مجازر الاحتلال، ولن تنجح كل الخطط في الالتفاف عليها.

وكان أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام» قال، أمس، في تغريدة له بعد مجزرة نابلس: إن المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة المحتلة، وصبرها آخذ بالنفاد.

ودكت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، مدينة عسقلان المحتلة وغلاف مستوطنات غزة شمالي قطاع غزة بعدد من الصواريخ.

وكانت المقاومة الفلسطينية هددت أن الاحتلال سيدفع الثمن غالياً إثر المجزرة التي ارتكبها، أمس، في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية وراح ضحيتها 11 شهيداً وعدد من الجرحى عدد منهم في حالة الخطر الشديد.

وذكر مراسل «المجتمع» في غزة أن رجال المقاومة الفلسطينية أطلقوا، فجر اليوم، عدة رشقات صاروخية تجاه مدينة عسقلان المحتلة وغلاف مستوطنات غزة.

وأضاف أن أصوات الانفجارات سمعت وهي تدك تلك المستوطنات، وأن منظومة القبة الحديدة فشلت في اعتراض أغلبها.

وأكد أن صواريخ المقاومة انطلقت من غزة وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع «الإسرائيلية» في أجزاء القطاع منذ مساء أمس، وأن هذا التحليق لم يمنع رجال المقاومة من تنفيذ مهامهم بنجاح.

كما شنت المقاتلات الحربية الصهيونية، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا في غزة أن طائرات الاحتلال قصفت عدة مواقع للمقاومة غربي مدينة غزة وفي وسط القطاع محدثة دماراً كبيراً فيها دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية تصدت للطائرات الصهيونية المغيرة على قطاع غزة، في الوقت نفسه واصل رجال المقاومة إطلاق الصواريخ خلال قيام الطائرات بتنفيذ غاراتها في مشهد نادر الحدوث نظراً للإجراءات الأمنية التي يتخذها مطلقو الصواريخ خلال تحليق تلك الطائرات.

وقالت مصادر عبرية: إن عدة إصابات وقعت بين مستوطني عسقلان وسيدروت جراء تدافعهم للهروب إلى الملاجئ.

وأضافت المصادر أن 33 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة خلال أقل من شهر.

Exit mobile version