مصنع فلسطيني ينتج 20 ألف “حقيبة نوم” لصالح منكوبي زلزال تركيا وسورية

يستعد الشعب الفلسطيني لإرسال 20 ألف “حقيبة نوم” بمواصفات عالمية خاصة لصالح منكوبي الزلزال المدمر في تركيا وسورية.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ حاتم البكري لـ”المجتمع”: “بعد إطلاق الوزارة يوم الجمعة الماضي حملة (أغيثوهم) لإغاثة ضحايا الزلزال المدمر في سورية وتركيا، حضر السفير التركي لدى فلسطين أحمد رضا ديمير إلى مقر الوزارة في مدينة رام الله وقال هناك حاجة للإيواء والفرش مقترحاً تجهيز (حقائب نوم)”.

وأضاف: “تلقفنا فكرة (حقائب النوم) وبدأ التفكير كيف يمكن أن ننفذ ذلك، وبالفعل بعد الفحص والتحري تبين أن هناك شركة فلسطينية ممكن أن تقوم بهذا العمل على أكمل وجه وبمواصفات عالمية”.

وأوضح الشيخ البكري أنهم تواصلوا مع هذه الشركة وطلبوا منها أن يكون هناك شراء هذه الحقائب والتي وافقت على الأمر.

وأشار إلى أنهم عقدوا اتفاقية مع السفارة التركية على أن يقدم الشعب الفلسطيني 20 ألف حقيبة نوم للشعب التركي والسوري ليتم العمل إنجازها بأسرع وقت.

وأكد على أن المصنع يعمل بكل الطاقات حتى يصل الى هذا العدد خلال 15 يوماً لتكون هذه الحقائب قد أنجزت بشكل كامل وارسلت.

وقال البكري: “نطمح أن يكون لنا كشعب فلسطيني رغم كل ما يحيط بنا من احتلال وحصار بصمة في إغاثة المنكوبين في سورية وتركيا”، معتبراً ذلك “واجب انساني وديني تجاههم”.

وأضاف: “لن نبرح الساحة التي كنا دوما فيها وهي إمداد الشعوب العربية والاسلامية بالطاقات المتاحة بين أيدينا”.

وناشد وزير الأوقاف كل أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في حملة “أغيثوهم” وفق إمكانياتهم لمساندة إخوانهم في سورية وتركيا في ظل الأوضاع الكارثية التي يعانون منها نتيجة الزلزال المدمر.

مواصفات خاصة

من جهته، أكد حاتم السعافين المدير التنفيذي لشركة “سوبر تكس” الصناعية التجارية بمدينة الخليل والمتخصصة بصناعة حقائب النوم العازلة للماء أن الشركة شرعت بتجهيز 20 ألف حقيبة نوم بمواصفات خاصة لصالح وزارة الأوقاف.

وقال السعافين لـ”المجتمع”: “سيتم صناعة هذه الحقائب من القماش الخاص، وهي مجهزة ضد المطر وتسريب الهواء، وعبارة عن كيس ينام فيه الشخص وكأنها فرشة وغطاء كامل”.

وأضاف: “ستكون هذه الحقائب جاهزة خلال 15 يوماً من أجل إرسالها إلى ضحايا زلزال تركيا وسورية”.

وأشار السعافين إلى أن الشركة تبرعت بتجهيز ألف حقيبة مجاناً تبرعاً منها صالح ضحايا الزلزال إلى جانب حقائق الوزارة.

وأكد أن تجهيز “حقيبة النوم” هذه حسب المواصفات التي تطلبها وزارة الأوقاف تكلف الواحدة منها 170 شيكل (50 دولاراً أمريكياً)، مشيراً إلى أنها ستكون بلونين الأخضر “الجيشي” والكحلي حتى تتحمل الأوساخ والعوامل البيئية.

Exit mobile version