نماء الخيرية تواصل أعمالها الإغاثية للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تواصل قيام وفدها الموجودة حاليا في تركيا، بتوزيع المساعدات على منكوبي الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وتفقد أحوال المتضررين وتقدير الاحتياجات في عدد من المناطق المتضررة.

وضم الوفد كلا من الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية سعد مرزوق العتيبي ومدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري والدكتور محمد الكندري الأستاذ في كلية التربية الأساسية والمصور الوثائقي سعود الكندري حيث قام الوفد توزيع السلال الجاهزة للأكل على المتضررين.

هذا وقد قال الرئيس التنفيذي في نماء الخيرية سعد إن ما نشاهده شيء مؤلم وواجب علينا الآن أن نقف إلى جانب إخواننا المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا لقد مضى على وجودي في العمل الإنساني سنوات ولم نرى في مثل هذا الدمار.

وأكد العتيبي أن العيادات المتنقلة التابعة لنماء الخيرية في الداخل السوري تقوم باستقبال المصابين من أضرار الزلزال حيث وصل عدد الذين تم الكشف عليهم إلى الآن أكثر من 4000 مريض بالإضافة إلى توزيع الأدوية عليهم كما أن المخابز الموجودة في الداخل السوري تقوم يومياً على توزيع الخبز على النازحين حيث تقوم يومياً بتوزيع أكثر من 7500 ربطة خبز يومياً.

وأوضح العتيبي والمتواجد حالياً في منطقة أنطاكية التركية أن الأوضاع الإنسانية التي يمر بها المتضررين من الزلزال مأساوية مشيراً إلى أن الفرق الميدانية تقوم على توزيع 1500 وجبة ساخنة يومياً.

ومن جانبه قال مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري أن الأوضاع الإنسانية صعبة فهناك آلاف المباني انهارت وعشرات آلاف الأشخاص معرضون لظروف طقس الشتاء الذي لا يرحم مشيراً إلى أن المدارس والمستشفيات دُمرت والأطفال يعانون من صدمات مروعة .

وأضاف الشامري: المنطقة التي كانت مركزا للتضامن أصبحت الآن بؤرة للمعاناة، إذ يواجه سكانها كابوسا تلو الآخر فعندما ضرب الزلزال المنطقة، كانت الأزمة الإنسانية شمال غرب سوريا تتدهور حيث كانت الاحتياجات قد وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الصراع.

وأوضح الشامري أن العيادات المتنقلة التابعة لنماء الخيرية تستقبل يومياً مئات المصابين وهم في حاجة ماسة إلى الدواء والغذاء والإيواء مشيراً إلى أنه تم توزيع اليوم أكثر من 7500 وجبة غذائية على مدار الخمسة أيام الأولى كما تم توزيع 2500 سلة معلبات غذائية و37 خيمة وتوزيع 700 بطانية و700 اسفنجة و8 آلاف طرد مياه وتوريد 56 كرتون أدوية للعيادات 35 ألف ربطة خبز بالإضافة إلى وجود فريق ميداني مكون من 40 شخص وحفارتين 4 جرافات و8 ناقلات

وبين الشامري أن هذه المساعدات العاجلة تأتي بهدف التصدي لآثار الزلازل وإنقاذ المتضررين بشكل عاجل.حيث تم تسجيل آلاف القتلى والجرحى في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب فجر يوم الاثنين جنوب تركيا.

Exit mobile version