“حماس”: المقاومة قادرة على تحرير الأسرى.. والاحتلال لن يرى جنوده إلا بصفقة مشرفة

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن المقاومة تعمل بكل الوسائل لتحرير الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال الصهيوني، مشيرة إلى أن الاحتلال لن يرى جنوده الأسرى لدى “كتائب القسام” إلا بصفقة تبادل مشرفة.

وقال الناطق باسم “حماس” حازم قاسم، في بيان أمس الإثنين: إن المقاومة قادرة على الإفراج عن أسرانا، وأثبتت في كل المحطات قدرتها على الإبداع في الوسائل والأدوات، مشدداً على أن الاحتلال لن يرى جنوده الأسرى لدى “القسام” إلا بصفقة تبادل مشرفة.

وأضاف أن ما نشرته “كتائب القسام” من تسجيل مصور لأحد الجنود الأسرى الصهاينة لديها يؤكد جدية “القسام” في التعامل مع ملف الأسرى وقضية صفقة التبادل.

وبيّن قاسم أن حالة من المماطلة والتسويف تمارسها الحكومات الصهيونية المتعاقبة، والتضليل المتعمد من قادة الاحتلال للجمهور الصهيوني حول وضع الأسرى لدى “القسام” وصحتهم.

12 عملية أسر

من جانبه، أشار عضو قيادة الحركة في قطاع غزة علي العامودي إلى أن فيديو الأسير الصهيوني لدى “كتائب القسام” أبراهام منغستو الذي نشرته “القسام” مساء أمس يأتي في إطار المعركة التي تديرها “كتائب القسام” وحركة “حماس” بكل حكمة واقتدار.

وقال، في تصريحات صحفية، أمس الإثنين: إن حركة “حماس” و”كتائب القسام” تعمل ليل نهار في كل الميادين وبكل الوسائل لتحرير أسرانا من سجون الاحتلال، مؤكداً أن إطلاق سراح الأسرى أمر محتوم، وكل محاولات المراوغة لن تفيد الاحتلال، لافتاً إلى أننا سنكون على موعد مع صفقة وفاء أحرار ثانية يتحرر فيها أسرانا من سجون الاحتلال.

وأوضح العامودي أن حركة “حماس” نفذت عبر تاريخها 12 عملية أسر لجنود الاحتلال، ولديها 4 جنود أسرى في قبضة كتائبها، مشدداً على أن الكتائب ستزيد الغلة من الجنود، طالما أن الاحتلال متعنت في إتمام صفقة تبادل.

رسالة الأسير الصهيوني

وكانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد بثت، مساء أمس الإثنين، رسالة مصورة للجندي الصهيوني الأسير لديها في قطاع غزة أبراهام منغستو.

وقال منجستو، في الرسالة التي عرضتها “القسام” عبر موقعها الرسمي: “إلى متى سنبقى هنا في الأسر أنا وأصدقائي”.

وأضاف: “أين دولة وشعب “إسرائيل” من مصيرنا”.

والرسالة، وفق تصريحات مقتضبة لـ”كتائب القسام”، جاءت لمناسبة تبادل المناصب في هيئة أركان جيش الاحتلال وتنصيب هرتسي هليفي قائدًا جديدًا خلفًا لأفيف كوخافي.

Exit mobile version