المنتدى الفلسطيني ببريطانيا يحدد 11 فبراير لتنظيم “يوم الجاليات العربية”

أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، تنظيم فعالية “يوم الجاليات العربية”، تحت شعار “القدس تجمعنا”، يوم السبت الموافق 11 فبراير القادم، في قاعة بايرون هول، غربي لندن.

وقالت مديرة الفعالية، هبة شنار، إن “النشاط سيتضمن حفلا رئيسيا كبيرا، بمشاركة الفنان السوري يحيى حوى، والفنان العراقي مصطفى العزاوي، وكذلك المنشد المصري عمار الخطيب”.

وأشارت شنار، في بيان لها، اليوم السبت، إلى أن “النشاط سيتضمن أيضا مشاركة مهمة لربط الأطفال بالمسجد الأقصى، بإشراف الشابة الفلسطينية المتخصصة في هذا المجال سارة العويسي من أسكتلندا“.

ولفتت إلى أن “يوم الجاليات العربية، يمتاز بوجود معارض وزوايا تراثية للجاليات العربية في بريطانيا، بالإضافة إلى بازار شعبي لبيع المنتجات المختلفة، مع ركن خاص باللغة العربية، تحت شعار: لغتي هويتي، وزوايا للأطعمة الشعبية المميزة من مختلف البلدان العربية، ومن فلسطين تحديدا”.

يذكر أن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، الذي يرأسه حاليا زاهر بيراوي، ينظم سنويا، نشاطاً يخصصه بشكل أساسي للجاليات العربية، بهدف “تأكيد ترابطها والتعريف بثرائها، وللتعبير عن محبة القدس والمقدسات ومركزية قضية فلسطين للأمة”، بحسب شنار.

تجدر الإشارة إلى أن “المنتدى الفلسطيني” هيئة مستقلة تعمل لخدمة الجالية الفلسطينية في بريطانيا، وللتعريف بقضية فلسطين بين أبناء الجاليات المختلفة وفي أوساط المجتمع البريطاني، وفق موقعه الرسمي.

Exit mobile version