السلطات التونسية تطلق سراح المقرئ الكويتي الشيخ محمود الرفاعي

الشيخ محمود الرفاعي وأعضاء من السفاره الكويتية في تونس بعد إطلاق سراحه

 

أطلقت السلطات التونسية، الليلة الماضية، سراح المقرئ الكويتي الشيخ محمود الرفاعي بعد اعتقاله عقب إشرافه على مسابقة قرآنية في مدينة قفصة.

وقال النائب د. حمد المطر: الحمد لله على سلامة الداعية الشيخ محمود الرفاعي.

وأضاف، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: حالياً يستقل سيارة السفارة متوجهاً إلى سكن أحد الدبلوماسيين وسترتب له السفارة موعد عودته إلى وطنه.

وشكر المطر وزير الخارجية وأعضاء السفارة بتونس على جهودهم في متابعة قضية الشيخ الرفاعي وإطلاق سراحه، قائلاً: شكراً للأخ وزير الخارجية الذي اتصل بي الآن ليطمئنني على خروجه، والشكر موصول لأعضاء السفارة بتونس خاصة السفير منصور العمر.

وأشار النائب السابق د. وليد الطبطبائي إلى أن المحامي التونسي أنور أولاد علي أبلغه بأنه تقرر إطلاق سراح المقرىء الكويتي الشيخ محمود الرفاعي هو و 3 من التونسيين الذين يشرفون على جمعية القرآن الكريم في مدينة قفصة في تونس.

وقال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “شكراً لله ثم لجهود الإخوة المحامين وكل من سعى وطالب بإطلاق سراح الإخوة الكرام”.

وتداولت وسائل إعلام محلية مقطعاً صوتياً وثق اتصالاً هاتفياً أجراه النائب د. حمد المطر مع الشيخ محمود الرفاعي لحظة خروجه من الاعتقال في تونس.

وكانت المحامية التونسية حنان الخميري أكدت في وقت سابق اعتقال المُقرئ الكويتي محمود الرفاعي، مشيرة إلى أن النيابة العامة في قفصة أحالته مع 5 أشخاص آخرين إلى «القطب القضائي لمكافحة الإرهاب» بتهم «إرهابية».

وأوضحت أن حيثيات القضية تعود إلى تنظيم مسابقة للأطفال من جهات عدة لتحفيظ القرآن الكريم، في فضاء خاص بولاية قفصة، يوم الخميس الماضي، من طرف مواطنين تونسيين أصيلي الجهة مقيمين في سويسرا، ويشرفون على جمعية لتحفيظ القرآن بقفصة واعتادوا على تنظيم هذه المسابقة في السنوات الماضية.

وشددت الخميري على أن موكليها، وهم منظمو المسابقة، أعلموا السلطات المحلية والجهوية بتنظيم حفل تكريم الأطفال الفائزين في المسابقة، لكنهم فوجئوا باقتحام الأمن الفضاء الخاص (قاعة أفراح)، والقبض عليهم وإحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

واستنكر نواب وأكاديميون ودعاة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اعتقال السلطات التونسية للمقرئ الكويتي الشيخ محمود سيد الرفاعي خلال مشاركته في مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم، في ولاية قفصة.

ويعد الشيخ محمود سيد الرفاعي، من قارئي القرآن الكريم في دولة الكويت، حاصل على المركز الأول في مسابقة الكويت الكبرى العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي أقيمت برعاية سمو الأمير المغفور له الشيخ صباح الأحمد رحمه الله بمسجد الدولة الكبير، وهو إمام مسجد محمد ناصر الهاجري في منطقة الزهراء.

وحصل على إجازة برواية حفص عن عاصم من الشاطبية، من الشيخ عبدالرافع رضوان الشرقاوي، عضو مجمع المصحف بالمدينة المنورة، وحصل أيضاً على إجازة برواية حفص من طريق الطيبة من الشيخ محمد أبورواش، مدير إدارة مراقبة النص في مجمع المصحف، وحالياً يدرس القراءات السبع، كما لديه دورات كثيرة في تصحيح التلاوة في وزارة الأوقاف.

Exit mobile version