رداً على إساءة ماكرون.. دعوات للهتاف بالصلاة على النبي ﷺ في مباراة المغرب وفرنسا

 

أطلق ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي حملة للهتاف بالصلاة على النبي ﷺ في مدرجات كأس العالم رداً على إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيحضر مباراة المغرب وفرنسا، غداً الأربعاء، على إستاد البيت بقطر.

ودعا الناشطون الجماهير العربية والإسلامية بالهتاف والصلاة على الرسول محمد ﷺ لإيصال رسالة للعالم بما فعلته فرنسا للإسلام والمسلمين.

وقال الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام د. محمد الصغير: في مباراة المغرب وفرنسا هتاف الجميع “صلوا على النبي”؛ رداً على حضور ماكرون، ومن باب حرية التعبير نشجع المغرب ونهتف للرسول.

وأضاف الصغير أن شعار “نشجع المغرب ونهتف للرسول” ينبغي أن يبقى الأعلى، والأكثر تداولاً حتى فوز المغرب على فرنسا في المباراة القادمة.

ودعا الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين د. علي القره داغي المشجعين لمباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022 بترديد: “اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”، مضيفاً: حق لنا أن نرفع صوتنا باسمه.

وقال الإعلامي عثمان عثمان: لم نشهد في تاريخنا المعاصر دولة أشد كراهية للإسلام وتضييقاً على المسلمين من فرنسا.

وأضاف عثمان أن فرنسا لها تاريخ مخجل وحافل بالمجازر في حروبها الصليبية في الشرق والغرب الإسلاميين، واليوم هي أكثر وقاحة في إساءتها لمقام نبي الإسلام عليه السلام.

وقالت إنتصار الميسري: ماكرون سيكون حاضرًا في مباراة المغرب وفرنسا، فإذا هتف الجمهور العربي باسم الرسول ﷺ، فستكون أقوى صفعة يتلقاها المأزوم في حياته.

ودعا محمد الخلاب كل الجماهير في مباراة المغرب أمام فرنسا أن يهتفوا بالصلاة والسلام على رسول الله؛ لأن ماكرون الذي استهزأ بنبينا سيحضر المباراة، ويجب أن تكون الرسالة واضحة.

وكتب سمير العليمي: ماكرون يظن أننا مع مرور الأيام سننسى، ويعتقد بأننا أُمةٌ هشّة في مواقفها، أعيدوا الحملة للنقطة صفر، تقربوا إلى الله في مقاطعة ما يأتيكم من فرنسا.

وقال حذيفة عزام: اجعلوا مباراة الغد هتافاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم بحضور من آذى الله ورسوله، واعتبر الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وعرضه حرية شخصية ورفض الاعتذار.

وطالب عزام الجماهير بمواصلة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بأعلى الصوت طيلة وقت المباراة. 

وأضاف: أغيظوا ماكرون بالصلاة على الحبيب المصطفى.

وأشار عبدالله الشمري إلى أن العالم سيشاهد غدًا مباراة المغرب وفرنسا التي أساءت إلى سيد الخلق ﷺ.

وقال الشمري: بغض النظر عن المباراة ونتيجتها ومشروعية المونديال من عدمه، ستكون فرصةً ليعلم كل العالم إساءة فرنسا لنبينا ﷺ، وسيظهر زيف الإعلام المنافق.

وفي أكتوبر 2020، أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غضب العالم الإسلامي عقب مهاجمته الإسلام ودعمه لنشر الكاريكاتير المسيء للرسول ﷺ، حيث انطلقت في أعقابها عدة حملات تطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

Exit mobile version