“حماس” ترحّب بدعم القمة العربية للقضية الفلسطينية

 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، أمس الأربعاء، ترحيبها بدعم بيان القمة العربية في الجزائر للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تغريدة لعضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، تعليقًا على البيان الختامي للقمة العربية التي اختتمت أعمالها في الجزائر.

وقال الرشق: نرحب بما تضمنه إعلان الجزائر في ختام القمة العربية الـ31 بالعاصمة الجزائرية، من التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية ومواصلة الجهود لحماية القدس والأقصى وتجديد الدعم المطلق لصمود الشعب الفلسطيني والتضامن معه من أجل انتزاع حقوقه.

واحتوى “إعلان الجزائر” (البيان الختامي للقمة) على 5 محاور، شملت القضية الفلسطينية والأوضاع في الوطن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك والعلاقات مع دول الجوار والأوضاع الدولية.

وشدد الإعلان العربي على الدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في الحرية وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على خطوط 4 يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

وساند بيان القمة مقترحًا جزائريًا لدعم توجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ودعوة الدول التي لم تعترف بعد بها إلى القيام بذلك.

كما طالب القادة العرب برفع الحصار “الإسرائيلي” عن قطاع غزة، وأعلنوا دعم اتفاق الجزائر بين الفصائل الذي تم توقيعه يوم 13 أكتوبر الماضي، عبر مرافقة الأشقاء الفلسطينيين نحو تجسيد الخطوات المتفق عليها.

ومساء أمس الأربعاء، اختتمت أعمال القمة العربية في دورتها الـ31 بالجزائر، التي استمرت على مدى يومين، بحضور 16 قائدًا عربيًا وضيوف شرف أجانب.

وانعقدت القمة الأخيرة بعد انقطاع 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا، حيث كانت الأخيرة عام 2019 بتونس.

Exit mobile version