إيلون ماسك يستكمل شراء “تويتر” ويقيل عدداً من المسؤولين فيها

 

بعد استكمال الملياردير إيلون ماسك عملية الاستحواذ على موقع “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، سارع إلى تسريح عدد من المديرين التنفيذيين في الشركة، بينهم رئيس “تويتر” باراغ أغراوال، والمدير المالي نيد سيغال، والمسؤولة القانونية فيجايا غادي، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وتأتي إقالة المسؤولين التنفيذيين بعدما اتهمهم ماسك بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي، دون أن يفصح عن الكثير بخصوص كيفية تحقيقه طموحاته الكبيرة لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية: إنه يريد “هزيمة” روبوتات البريد العشوائي على “تويتر”، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين متاحة للجمهور، ومنع تحول المنصة إلى مكان لفرض آراء الكراهية والانقسام، بينما يحد في الوقت نفسه من الرقابة.

ولم يعلن ماسك من سيدير الشركة بعد ذلك، وكان قد قال: إنه يخطط لإلغاء وظائف فيها، مثيراً القلق بين موظفي “تويتر” البالغ عددهم نحو 7500 بشأن مستقبلهم.

ودخل ماسك إلى مقر “تويتر”، الأربعاء الماضي، بابتسامة كبيرة، وغيّر وصفه في ملفه الشخصي على المنصة إلى “تشيف تويت” أو “رئيس تويتر”، كما حاول تهدئة مخاوف الموظفين من حدوث تسريحات كبيرة، وأكد للمعلنين أن انتقاداته السابقة لقواعد تعديل المحتوى لن تضر بجاذبية المنصة.

وقال، في رسالة مفتوحة للمعلنين، الخميس الماضي: من الواضح أن “تويتر” لا يمكن أن يصبح مكاناً مجانياً للجميع، حيث يمكن قول أي شيء دون عواقب!

وأشار إلى أنه يرى في “تويتر” أساساً لإنشاء تطبيق يقدم شتى أنواع الخدمات بدءاً من تحويل الأموال إلى التسوق وخدمات طلب سيارات نقل الركاب.

Exit mobile version