مدرسة بأمريكا تعلم “المثلية”.. وأولياء الأمور يتصدون (فيديو)

 

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو متداول لأولياء أمور تظاهروا احتجاجاً على تدريس أطفالهم كتباً تتضمن موضوعات عن “المثلية الجنسية” بإحدى مدارس ولاية ميشيغان الأمريكية.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار موجة من الانتقادات بين المستخدمين، الذين أبدى كثيرون منهم استياءهم لحقيقة أن الأطفال يخضعون لتأثير مثل هذه المناهج.

وطالب أولياء أمور الطلبة مجلس إدارة المدرسة بسحب المناهج المؤيدة للمثلية.

وقال الصحفي في “الإندبندنت” خالد أسكيف: في ولاية ميشيغان الأمريكية، اقتحم آباء الطلاب المسلمين والمسيحيين اجتماعًا لمجلس إدارة المدرسة للاحتجاج على قراءة الكتب التي تحمل موضوع مجتمع “الميم” لأطفالهم.

وأكد الأكاديمي العماني د. سيف المعمري أن المنهج المدرسي من أخطر الكتب؛ لأن ما يتضمنه من دروس ومضامين يمكن أن تقود إلى تغيير معتقدات، وظواهر يرفضها المجتمع، مشيراً إلى أن ثورة أولياء أمور ولاية ميشيغان ضد تضمين دروس عن المثلية تعبر عن هذه الخطورة للكتب المدرسية وتحتم حياد واضعي المناهج بدلاً من انحيازهم.

من روسيا، كتبت الإعلامية ناستيا، معلقة: توحد المسلمين والمسيحيين حفاظاً على الفطرة البشرية.

وقال الناشط السياسي جمال التميمي: قام مئات المتظاهرين المسلمين في ولاية ميشيغان الأمريكية بإغلاق اجتماع لمجلس إدارة المدرسة؛ احتجاجاً على توزيع كتب عن “المثليين” عبر مناهج المدارس العامة.

وذكرت صحيفة “العرب” اللندنية، في تقرير سابق لها، أن الولايات المتحدة تشهد معركة حول المناهج الدراسية، وقُدّم في عام 2021 أكثر من 120 مشروع قانون يستهدف المثليين في البلاد.

وفي عام 2021 نشرت معلمة بمدرسة ثانوية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تسجيل فيديو نشرته عبر “تيك توك” حثت من خلاله طلابها على أداء قسم الولاء لعلم المثليين.

وفي عام 2015 قضت المحكمة العليا بالسماح بزواج المثليين في عموم الولايات الأمريكية.

وتشير التقديرات إلى أن 5.6% من الأمريكيين يعتبرون مثليي الجنس، وذلك تبعاً لبعض الدراسات التي قامت بها مؤسسة “غالوب” الأمريكية.

وتعتبر هذه النسبة التي قدمتها الدراسة مرتفعة عما كانت عليه في عام 2017 التي بلغت حينها ما يقارب 4.5%، بحسب ما ذكرت وكالة “nbcnews” الأمريكية.

Exit mobile version