بعد عملية الجلمة.. حماس تدعو أفراد السلطة الفلسطينية للعودة لواجبهم الأصيل

أشاد مسؤول دائرة العلاقات الوطنية في الضفة الغربية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جاسر البرغوثي، اليوم الأربعاء، بالعملية التي نفذها مقاومون فلسطينيون قرب حاجز “الجلمة”، شمال شرقي جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشدد البرغوثي، في تصريح مكتوب على أن “كَون أحد أبطال هذه العملية البطولية من أفراد أجهزة أمن السلطة (الفلسطينية)؛ يمثل دعوة صريحة لكل أفراد الأمن الفلسطينيين بضرورة العودة إلى واجبهم الأصيل“.

وأكد القيادي بـ”حماس” أن واجب عناصر السلطة يتمثل في “حماية شعبنا وأرضنا من عدو لا يحمل لنا إلان الموت والدمار والخراب“.

واعتبر البرغوثي أنه قد “آن للضفة العظيمة أن تشعل ثورتها المقدسة ليرى العالم كله عظمة فرسانها الأحرار، فثورتها لا تعني إلا نهاية الاحتلال وزواله“.

وقال: “إن عملية حاجز الجلمة في جنين، فعل بطولي مبارك، يُمثل شعبًا عظيمًا لا يقبل الضيم، ولا ينكسر أمام جرائم الاحتلال المتواصلة“.

وأردف أن العملية “تعبير عن الإصرار على خيار المقاومة، والتمسك بالأرض، والاستعداد للدفاع عنها مهما كانت الأثمان“.

وأشاد البرغوثي ببطولة الشهيدين أحمد عابد، وعبد الرحمن عابد، قائلاً إنهما “يمثلان صورة عظيمة من صور عطاء شعبنا الفلسطيني، وتضحيات أبطاله المتواصلة“.

ورأى أن “فعلهما البطولي العظيم نداء استغاثة عاجلة لجماهير شعبنا وأبطاله؛ يدعوهم لسرعة التحرك لإنقاذ قضيتنا وشعبنا، وإشعال نيران انتفاضة عارمة في كل مكان في الضفة، ليكون كل شبر فيها لهبًا حارقًا لهذا الاحتلال المجرم“.

وقُتل، فجر اليوم الأربعاء، ضابط في جيش الاحتلال، وأصيب جنود آخرون، في اشتباك مسلح قرب حاجز “الجلمة”، في مدينة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المقاومين الفلسطينيين اللذين نفذا العملية، خلال الاشتباك، وهما: أحمد أيمن عابد، وعبد الرحمن هاني عابد.

Exit mobile version