روسيا: مقتل ألفي جندي أوكراني بخاركوف.. وإعادة تجميع للقوات في دونيتسك

 

قالت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس السبت: إنّ الجيش الأوكراني خسر أكثر من ألفي جندي في 3 أيام، نتيجة للضربات الروسية، خلال إعادة تجميع القوات الروسية من منطقتي بالاكليا وإزيوم، وتحويلها في اتجاه دونيتسك.

وجاء، في البيان العسكري، أنه خلال 3 أيام، تمّت تصفية أكثر من ألفي مقاتل أوكراني وأجنبي، بالإضافة إلى أكثر من 100 مركبة مدرعة ومدفع في جبهات مقاطعة خاركوف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إنّه من أجل تحقيق الأهداف المعلنة للعملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، تقرّرت إعادة تجميع القوات الروسية المتمركزة في منطقتي بالاكليا وإزيوم، لزيادة الجهود في اتجاه دونيتسك.

وأظهرت مقاطع فيديو، نشرتها حسابات من منطقة دونيتسك، أرتالاً من الآليات العسكرية الروسية تتحرك في اتجاه الجبهة في خاركوف.

ووفق الوزارة، فإنه لهذا الغرض، تمّ في غضون 3 أيام تنفيذ عملية لتنظيم نقل مجموعة إزيوم – بالاكليا العسكرية إلى أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبحسب الدفاع الروسية، فإنّه خلال هذه العملية، تم تنفيذ عدد من الأنشطة المشتّتة والمموّهة للعدو، مع تحديد الإجراءات الفعلية للقوات، ومن أجل منع إلحاق الأضرار بالقوات الروسية، استخدمت النيران بكثافة ضدّ العدو بواسطة سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية.

300 قتيل من القوات الأوكرانية في خاركوف

وكانت موسكو أكدت، في وقت سابق، تدمير مواقع أوكرانية، بما فيها منشآت ومواقع لتنظيم كراكن الأوكراني المتطرف، في بالاكليا وتشوغويف، في منطقة خاركوف، الأمر الذي أدى إلى مقتل 300 عنصر من القوات الأوكرانية، خلال يوم واحد.

وأعلنت التصدي لـ5 صواريخ تمّ إطلاقها من راجمة هيمارس أمريكية الصنع، في منطقة نوفايا كاخوفكا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأشارت موسكو إلى أنّه في أثناء القتال المضاد، تمّ التصدي لفصيلين من الرادارات، و5 فصائل من مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق غيورغيفكا وكراسنوغوروفكا وأنتونوفكا ورومانوفكا وأوتشيريتينو ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تمّ تدمير مدفع “هاورتز أم-777” من عيار 155 ملم، أمريكي الصنع.

Exit mobile version