الحوار في العراق يُستأنف غداً والحلبوسي يدعو إلى تحديد موعد للانتخابات

 

دعا رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، إلى تضمين جدول أعمال جلسة الحوار الوطني المقبلة تحديد موعد للانتخابات البرلمانية المبكرة وانتخاب مجالس المحافظات في موعد أقصاه نهاية العام المقبل.

كذلك، دعا الحلبوسي، في تغريدة على “تويتر”، إلى أن يتضمن جدول أعمال الجلسة المقبلة للحوار الوطني انتخاب رئيس للجمهورية، واختيار حكومة كاملة الصلاحية متّفق عليها، وإقرار قانون الموازنة العامة الاتحادية، وتعديل قانون الانتخابات البرلمانية، وتشريع قانون المحكمة الاتحادية العليا.

وطالب رئيس البرلمان العراقي بإعادة انتشار القوات العسكرية والأمنية لجميع صنوفها، وفرض الأمن في المدن كافة، والعودة الكاملة لجميع النازحين، وتنظيم العلاقة مع إقليم كردستان إلى حين إقرار قانون النفط والغاز.

وكانت وسائل إعلام عراقية ذكرت أنّ رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي حدّد يوم غد الإثنين موعداً لعقد الجولة الثانية للحوار الوطني لحل أزمة الانسداد السياسي وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

يُذكر أنّ الهدوء عاد إلى العراق بعد انسحاب أنصار “التيار الصدري” من المنطقة الخضراء، وإنهاء “الإطار التنسيقي” اعتصام أنصاره في العاصمة بغداد، وكان الكاظمي هدد بالاستقالة إذا استمر الصراع والفوضى.

Exit mobile version